انطلقت مراسم توقيع معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من جهة و اتفاقية إعلان

الإمارات,إسرائيل,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,معاهدة السلام,كمامة إبراهيم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 10:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء مراسم توقيع معاهدة السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل

انطلقت مراسم توقيع معاهدة السلام التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل من جهة، واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من ناحية أخرى، في البيت الأبيض، وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة على تويتر: "يوم تاريخي للسلام في الشرق الأوسط.. أرحب بقادة من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في البيت الأبيض، لتوقيع اتفاقيات تاريخية لم يظن أحد أنها ممكنة".



كمامة إبراهيم دلالة رمزية لمعاهدة السلام بين الإمارت وإسرائيل

وفي سياق آخر، نشر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عوفير جندلمان، تغريدة عرض فيها الكمامة الرسمية التي وُزعت على المشاركين في عملية توقيع الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل. 

وقال: "هذه هي الكمامة التي وزعت لضيوف مراسم توقيع اتفاقيتي السلام التاريخيتين مع الإمارات والبحرين، والتي ستعقد في البيت الأبيض". 

ووثقت الكمامة باسم معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية البحرينية، مدون عليها اتفاق إبراهيم باللغة الإنجليزية، في إشارة إلى رمزية متعددة الأبعاد. 

 

 

وأضاف: بعد قليل تشهد الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض حفلا لتوقيع اتفاق السلام بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل وإعلان السلام بين إسرائيل ومملكة البحرين. 

وسيمثل الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في حفل التوقيع وزيرا خارجيتيهما الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعبداللطيف بن راشد الزياني على التوالي، فيما يمثل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. 

ترامب: "خمس أو ست دول" ستنضم إلى اتفاقيات مماثلة مع إسرائيل 

وفي سياق آخر، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عدة دول ستنضم إلى مسار السلام قريبًا، باتفاقات سلام مماثلة مع إسرائيل فى إشارة إلى توقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل من جهة واتفاقية إعلان تأييد السلام بين المنامة وتل أبيب من جهة أخرى، والمقرر توقيعه بعد قليل فى البيت الأبيض. 

وقال ترامب: خمس أو ست دول أخرى قد تنضم إلى اتفاقيات مماثلة مع إسرائيل.. نحن أمام فرصة لتحقيق سلام حقيقي في الشرق الأوسط. 

وبدأت الوفود المشاركة في مراسم توقيع معاهدة السلام التاريخية في التوافد على البيت الأبيض. 

ومن المقرر أن يشارك نحو 700 ضيف من مختلف دول العالم، في مراسم التوقيع الرسمية، التي تجري في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.