توفي منذ قليل المؤلف المسرحي أمين بكير عن عمر يناهز الـ83 عاما وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أساسها لإح

الممثلين,نقابة الممثلين,مراد منير,أمين بكير,وفاة أمين بكير,الكاتب أمين بكير,المسرحي أمين بكير,الكاتب المسرحي أمين بكير

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 08:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة الكاتب المسرحي أمين بكير

أمين بكير
أمين بكير

توفي منذ قليل المؤلف المسرحي أمين بكير، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على أساسها لإحدى المستشفيات، ولم يحدد موعد الجنازة إلى الآن، وكان قد أعرب الفنان منير نكرم حزنه لذلك الخبر.

ونشر الفنان منير مكرم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تدوينة قائلًا: "الدوام لله.. الأستاذ القدير أمين بكير".

من هو أمين بكير؟

والكاتب أمين بكير هو مؤلف ، وممثل مسرحي مصري، التحق بمعهد الفنون المسرحية، وحصل على بكالوريوس، وحصد العديد من الجوائز المسرحية، شارك بالعديد من الأعمال المسرحية الناجحة من بينها "أنشودة المسرح"، و"الشعنونة"، و"القط والمشمش"، و"الوادي السعيد"، و"الساحر"، و"أنشودة المسرح".

وكان أصيب الكاتب، والناقد المسرحي أمين بكير بوعكة تسبب في نقله إلى مستشفى العجوزة، وكشف الأطباء أن الحالة حرجة كثيرًا، نتيجة لتقدم السن، وضعف الحالة الجسدية.

المخرج عصام السيد ينعي أمين بكير

وحرص المخرج عصام السيد على نعيه، وتوديعه، ونشر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلًا: "مع السلامة عمنا أمين بكير".

المسرحي منير مراد يصاب بجلطة بالمخ

وتعرض المخرج المسرحي منير مراد لوعكة صحية بيوم الأحد الماضي، والذي على أساسها نقل صباح اليوم الثلاثاء لمستشفى الشبراويشي، وذلك إثر أصابته بجلطة بالمخ، وهذا عقب تدخل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

ونشر نجل المخرج منير مراد عبر صفحة والده الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قائلًا: "اللهم إليك أشكو ضعف قوتي.. وقلة حيلتي.. أنا يوسف مراد منير.. بابا جاله جلطة في المخ من شوية.. أكتر ليلة رعبتني في حياتي.. وكان لازم يبات في المستشفى بس الظروف ما ساعدتنيش ورجعنا بيه على البيت.. وأنا لا حول لي ولا قوة.. ولا عارف أبيته في مستشفى ولا عارف أعمل أيه حاجة غير إني بدعيله.. كل اللي أنا طالبه دعواتكم.. وشوية حب من اللي كان بيحبه لخللق  الله كلهم.. وقل رب أرحمهما كما ربياني صغيرًا.. يا رب أنت الوحيد اللي تقدر".

ثم عاد يوسف مراد منير وقام بنشر آخر قال فيه: "تم التواصل مع دكتور أشرف، زكي والأستاذة نهال عنبر، ومنير مكرم وبابا اتنقل حاليًا لمستشفى الشبراويشي في الدقي.. دعواتكم".