تقدمتإدارة النادي الأهلي بخطاب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم للشكوى من حكام مباريات الفريق الأول لكرة القد

الأهلي,الدوري المصري,محمود الخطيب,إبراهيم نور الدين

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي يشكو الحكام للجبلاية: نطالب بالعدالة

تقدمت إدارة النادي الأهلي، بخطاب رسمي للاتحاد المصري لكرة القدم، للشكوى من حكام مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال مباريات الدوري المصري هذا الموسم، والتي أثرت على نتائج الفريق، وأجلت تتويج الأهلي بلقب الدوري هذا الموسم، وآخرها مباراة الفريق أمس الاثنين، أمام الاتحاد السكندري، في لقاء الجولة السابعة والعشرين من عمر المسابقة.



وأكد الموقع الرسمي للنادي الأهلي عبر بيان رسمي أصدره اليوم الثلاثاء، أن إدارة النادي الأهلي أرسلت خطابًا للجبلاية، يطالب خلالها بإيقاف الأخطاء التحكيمية التي يراها النادي الأهلي أنها غير مبررة، والتي تشهدها مباراة الفريق السابقة في مسابقة الدوري المصري.

وضرب الأهلي مثلًا على الأخطاء التحكيمية التي يعاني منها الأهلي بمباراة الفريق أمس أمام الاتحاد السكندري، والتي أكد الأهلي أن إبراهيم نور الدين، حكم اللقاء ارتكب خلالها أخطاءً فجة أثرت على نتيجة المباراة، مطالبًا بضرورة تفعيل دور مراقبي الحكام الذين يتم تعيينهم من قبل اتحاد الكرة؛ للوقوف على مثل هذه الأخطاء والحد منها.

وطالب الأهلي بضرورة إيقاف التصرفات الغير لائقة لحكم مباراة الاتحاد، مؤكدًا أنه يحاول باستمرار استفزاز مشاعر اللاعبين والجهاز الفني خلال المبارايات التي أدارها وإصدار عقوبات بحقهم، مطالبًا أيضًا بضرورة تحديد معايير وطرق اختيار الحكام للمباريات لتتماشى مع مبادى وقوانين كرة القدم.

ورصد الأهلي واقعة طريقة اختيار الحكام، وذلك خلال خطاب النادي اليوم، حيث أكد النادي أنه جاء في خطابه للاتحاد، أن الحكم الذي أدار مباراة أمس أمام الاتحاد يدير المباراة الرابعة للأهلي هذا الموسم والثانية خلال 12 يومًا، في حين أن الحكم المصنف رقم «1» لم تسند إليه إلا مباراة واحدة للأهلي.

وأكد الأهلي أن لجنة الحكام جلبت الكرواتي إيفان بيبيك لإدارة مباراة القمة رغم استبعاده من حكام النخبة في أوروبا واستبعاده من قبل لجنة الحكام بالاتحاد السعودي بسبب أخطائه، وهو نفس الحكم الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز الموسم الماضي وأثارت قراراته غير الموفقة حينذاك جدلًا كبيرًا، قبل أن ياتي من جديد لإدارة القدم ويرتكب نفس الأخطاء في مخالفة واضحة لجميع قوانين كرة القدم.   وشددت إدارة النادي الأهلي في خطابه لاتحاد الكرة، على ضرورة إرساء العدالة بين الأندية المتنافسة، والالتزام بمبادئ وقوانين كرة القدم.