أعلنمحمد سعفان وزير القوى العاملة اليوم الثلاثاء تعيين مديرية القوى العاملة..المزيد

المنوفية,القوى العاملة,فرص عمل,وظائف

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 12:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القوى العاملة تزف بشرى لشباب المنوفية.. تعرف عليها

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة المنوفية 1767 شابًا، من بينهم 10 من ذوي القدرات، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن تسجيل 5438 شابا باحثاً عن العمل.



وقال وزير القوى العاملة، إن المديرية قامت باستخراج 4000 شهادة قياس مستوى مهارة علي المهن المختلفة، وترخيص مزاولة الحرفة.

وأشار عفيفي محمد عفيفي، مدير المديرية، في تقريره للوزير عما تم إنجازه خلال أغسطس الماضي ، إلي أن المديرية قامت في مجال التفتيش العمالي بالتفتيش علي 1016 منشأة لتنفيذ قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وأسفر عن تحرير 131 محضر لمنشآت مخالفة للقانون وعمل انذار لـ 203 منشأت.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تم التفتيش على 384 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي، وأضاف أن المديرية قامت بتلقى 316 شكوى عمالية فردية تم تسوية 12 شكوى منها ودياً، و113 شكوى أحيلت للقضاء، وتم حفظ 34 شكوى، و157 شكوى مازالت تحت البحث.

براتب 1600 جنيه.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل جديدة  

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر فرص عمل للشباب حتى 30 سنة، وذلك بإحدى جمعيات المرأة، وبراتب 1600 جنيه، بالإضافة إلى الحوافز، وتتضمن الوظائف المتاحة بالشركة، 30 مسئول ائتمان، على أن يكون المتقدم لتلك الوظيفة حاصل على مؤهل عالي.

وأكدت الوزارة، على أنه من يرغب في التقدم للحصول على إحدى تلك الوظائف، الاتصال على 42238670، والتواصل مع المدير المسئول، أو التوجه لمقر جمعية المرأة للتنمية الإنسانية بشبرا الخيمة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة، على توفير فرص عمل للشباب.

القوى العاملة ترد رسميا على أنباء صرف 1000 جنيه لكل أسرة

وفي سياق آخر، قالت وزارة القوى العاملة، إن ما تردد عبر الصفحات الوهمية والمزيفة باسم الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن فتح التقديم وتسجيل استمارة صرف مبلغ 1000 جنيه لكل أسرة غير صحيح، وعلى خلاف الحقيقة.

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي "facebook" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية" وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.