أكدت تقارير عدة في الفترة الأخيرة اقتراب المغربي بدر بانون مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء البيضاو

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 04:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدر بانون الملقب بـ 88.. تعرف على الصفقة الأغلى للأهلي

أكدت تقارير عدة في الفترة الأخيرة توقيع المغربي بدر بانون، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرجاء البيضاوي للنادي الأهلي المصري خلال الفترة المقبلة، بعد إتمام الاتفاق بين الطرفي خاصة بعدما طالب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للمارد الأحمر، بتدعيم خط الدفاع.



التقارير المغربية تشير إلى أن صفقة بدر بانون إلى النادي الأهلي ستكلفه 2 مليون دولار، وستكون الصفقة الأغلى في التاريخ لمدافع مغربي، بالإضافة لراتب اللاعب السنوي والمتغيرات التي سيحصل عليها خلال مواسمه مع الأهلي والتي قد تمتد حتى 2023.

صحيفة هسبورت المغربية، أكدت أن الصفقة تمت بعد الاتفاق بشكل كامل على التفاصيل بين الطرفين، وأن المفاوضات بدأت منذ فترة في سرية تامة، وراديو مارس المغربي أيضًا أكد أن الأهلي اتم الصفقة لمدة ثلاثة سنوات قادمة.

قائمة الأهلي تضم العديد من اللاعبين الأجانب وهم السنغالي أليو بادجي والنيجيري جونيور أجايي والمالي أليو ديانج والتونسي على معلول والمغربي وليد أزارو والأنجولي جيرالدو دا كوستا، وبذلك سيكون المارد الأحمر بحاجة للإستغناء عن أحد لاعيبه الأجانب حال رغبته في ضم المغربي بدر بانون.

بدر بانون يبلغ من العمر 26 سنة، ويجيب اللعب في مركز قلب الدفاع، وبدأ مسيرته مبكرًا حيث التحق بالمدرسة التابعة لنادي الرجاء الرياضي، وفي 2012 إنضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بالرجاء، ثم إنتقل على سبيل الإعارة ولعب معارًا للوداد الفاسي، ثم إلى نهضة بركان ثم عاد إلى صفوف الرجاء مجددًا.

عندما رحل عصام الراقي عن صفوف الرجاء ارتدى بدر بانون شارة القيادة لفريق الرجاء الرياضي وهو فقط في سن الـ 24 من عمره.

لقب بدر بانون من قبل جماهير الرجاء بـ 88، فخلال ديربي الرجاء والوداد بالمغرب في مباراة الذهاب كانت المباراة تسير للتعادل بهدف لمثله، ثم تمكن بدر بانون في تسجيل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 88، وفي مباراة الإياب كان الرجاء منهزمًا حتى تمكن بدر بانون من إحراز هدفًا مرة أخرى لفريق عن طريق رأسية جاءت في الدقيقة 88 لذلك لقبته جماهير الرجاء البيضاوي بـ 88.

توج بانون بكأس العرش المغربي 2017، وبالبطولة الوطنية المغربية 2012-2013، وبكأس الكونفدرالية الأفريقية 2018، وبكأس السوبر الأفريقي 2019.

وعلى الصعيد الوطني شارك بدر بانون مع مختلف الفئات السنية للمنتخب المغربي، وتوج مع منتخب المغرب الأولمبي وصيفًا لدورة تولون الدولية 2015، وذهبية ألعاب البحر المتوسط، وفضية الألعاب الفرانكوفونية للدول الناطقة بالفرنسية.

إنطلاقة بدر بانون الرسمية مع منتخب المغرب كانت في تصفيات كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، حيث حل بديلًا للمدافع المهدي بن عطية في المباراة التي جمعت المغرب بالجابون.

في 2018 تأهل منتخب المغرب لبطولة أمم أفريقيا للمحليين على حساب المنتخب المصري، وقاد بدر بانون منتخب بلاده للفوز بتلك البطولة التي نظمتها المغرب ورفع بانون كأس البطولة التي جاء ضمن التشكيلة الأساسية لتلك البطولة.