أعلنت وزارة المالية عن بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر سبتمبر.. المزيد

صرف المرتبات

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 08:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| صرف مرتبات العاملين بالدولة الثلاثاء المقبل

صرف مرتبات
صرف مرتبات

أعلنت وزارة المالية، عن بدء صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر سبتمبر، الثلاثاء المقبل، لنحو 6 ملايين موظف وعامل بالدولة، وبحسب الكتاب الدوري الشهري لوزارة المالية، يبدأ موظفي وزارات الصحة، التضامن الاجتماعي، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الإنتاج الحربي، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شؤون مجلس النواب، الأوقاف، الإسكان، السياحة، البترول، الآثار، التجارة والصناعة، والطيران المدني، صرف مرتباتهم، الثلاثاء 22 سبتمبر.



وتبدأ وزارات التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، والتعاون الدولي، والجهات التابعة لها "مصالح، هيئات عامة خدمية واقتصادية"، صرف مرتبات موظفيها الأربعاء 23 سبتمبر 2020، على أن تستكمل باقي الوزارت والهيئات صرف مرتبات موظفيها الخميس 24 سبتمبر، ويتم صرف المستحقات الأخرى بخلاف المرتبات للعاملين بالدولة، أيام 8، 9، 10 من الشهر ذاته.

فرض ضرائب جديدة.. المالية توضح الحقيقة

وفي سياق منفصل، منفى رجب محروس، المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، ما تردد حول اعتزام الوزارة زيادة الضرائب، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نية لزيادة الضرائب نهائيًا، فهناك سياسة مالية نختص بها وهي ثبات سعر الضريبة، سواء كانت على القيمة المضافة أو الأرباح أو المرتبات.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الآ”»، الذي يعرض على فضائية “إكسترا نيو”»، صباح الأحد، إن ما أعلنت عنه وزارة المالية هو زيادة قيمة الضريبة إلى الناتج القومي، من خلال إدراج الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي، وهو ما يعني توسيع القاعدة أفقيًا وليس رأسيًا. 

براتب 1600 جنيه.. "القوى العاملة" تعلن عن فرص عمل جديدة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة القوى العاملة، عن توافر فرص عمل للشباب حتى 30 سنة، وذلك بإحدى جمعيات المرأة، وبراتب 1600 جنيه، بالإضافة إلى الحوافز، وتتضمن الوظائف المتاحة بالشركة، 30 مسئول ائتمان، على أن يكون المتقدم لتلك الوظيفة حاصل على مؤهل عالي.

وأكدت الوزارة، على أنه من يرغب في التقدم للحصول على إحدى تلك الوظائف، الاتصال على 42238670، والتواصل مع المدير المسئول، أو التوجه لمقر جمعية المرأة للتنمية الإنسانية بشبرا الخيمة.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة القوى العاملة، على توفير فرص عمل للشباب.