كما هو مطابق للشريعة الإسلاميةلا يستطيع المسلمون تلقي أو تحصيل الفائدة الربوية مما قد يمنع البعض من المباشرة

منصة Q8 Trade,التداول الإسلامي,الفائدة الربوية

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 11:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما هي أهمية التداول الاسلامي الذي توفره منصة Q8 Trade للمستثمرين ؟

منصة Q8 Trade
منصة Q8 Trade

كما هو مطابق للشريعة الإسلامية،لا يستطيع المسلمون تلقي أو تحصيل الفائدة الربوية، مما قد يمنع البعض من المباشرة في التداول بالأسواق العالمية. بموجب تعاليم القران الكريم و الشريعة الاسلامية، فقد اتفق العلماء على تحريم التداول ببعض الأسواق المالية مثل سوق الفوركس طالما ان هناك فوائد ربوية تتخلل صفقاته، مما يمكن أن يشكل عائقا للمستثمرين المسلمين الذين يرغبون باستثمار اموالهم في الاسواق العالمية المالية، و التي تتخللها فوائد محرمة عادة.



لفهمها لهذه الابعاد و لتلبية الطلب الهائل على التداول الإسلامي و لايجاد حل يتوافق تماما مع تعليمات الشريعة الاسلامية، فان منصة Q8 Tradeالمنظمة والمرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل FSA و أيضامن قبل هيئة سلوك القطاع الماليفي جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا  (FSCA)قامت بانشاء حساب تداول اسلامي خاص بحيث لاتكون الفائدة الربوية جزءًا في أي من تعاملاته.

 

توفر منصة Q8 Trade  خدمة التداول الاسلامي و التي تستقطع الفوائد في جميع الصفقات و التعاملات، مع ابقاء جميع الميزات الأخرى. تمنح منصة Q8 Trade امكانية التداول بطريقة شرعية تماما و أيضا امكانية الحصول علي أي من الحسابات المتقدمة التي توفرها المنصة مثل الحساب البرونزي، الحساب الفضي، الحساب الذهبي، الحساب البلاتيني، و الحساب الماسي. يتميز كل حساب بعدد كبير من المزايا و الخدمات الخاصة به، مع هذا،تشترك جميع حسابات منصة Q8 Trade  ببعض المزايا الأساسية، مثل، أسعار عمولة منافسة،تحليلات يومية لأحداث السوق المالي المهمة، موارد تعليمية أساسية و متقدمة، بالاضافة الى أكاديمية الصقور التعليمية.

تتيح منصة Q8 Trade خدمة التداولإسلامي من خلال استقطاع النسبة المئوية المعروفة ب فائدة عقود المبادلة أو فائدة تبييت الصفقات Swaps  او Rollover Fees باللغة الانجليزية، مما يتيح للمستثمر المسلمالتداول بخياربدون فوائد. يضمن الحساب الإسلامي لدى منصة Q8 Trade الخلو من دفع الفائدة،و يتم محاسبة العملاء المسلمين علي تمويل بسعرثابت فقط من غير أي فوائد ربوية.

بالاضافة الى التداول الحلال و المطابق للشريعة الاسلامية بنسبة مائة بالمائة، فان الحساب الاسلامي لدى منصة Q8 Trade  يقدم للعملاء ايضا المصداقية و الامان في جميع الصفقات. تعدمنصة  Q8 Trade  من أكثر منصات التداول امانا، فهي منظمة ومرخصة من قبل هيئة الخدمات المالية في سيشيل FSA و أيضامن قبل هيئة سلوك القطاع الماليفي جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا  (FSCA). تتميز منصة Q8 Trade  بالمصداقية و الشفافية التامة مع العملاء و كافة الأطراف الأخرى كونها منصة تخضع لشروط و قوانين صارمة من الهيئات المالية الرقابية، مما يضمن الشفافية في كافة المعاملات التي تقوم بها المنصة. تنص هذه القوانين من الهيئة الرقابية فصل أموال المستثمر و شروط صارمة أخرى تصب في مصلحة العميل بشكل أساسي.