يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

عمرو دياب,كورونا,لقاح كورونا,قاعات الأفراح

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 02:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمرو دياب في السعودية.. نشرة أخبار اليوم الجديد 14 سبتمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم الإثنين 14/9/2020، فبين اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا اليوم وإعلان قرارات جديدة، واجتماع وزيري الري والآثار لبحث مشاكل القطاع السياحي في نهر النيل، وتصريح من منظمة الصحة العالمية بخصوص لقاح كورونا، نسرد لكم التفاصيل.



• 300 فرد فقط.. الحكومة تسمح باستئناف الأفراح في الفنادق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، وذلك بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين من أجل بحث تخفيف عددٍ من التدابير الاحترازية التي سبق اتخاذها من أجل احتواء خطر فيروس كورونا الذي اجتاح البلاد الشهور الماضية. ولمزيد من التفاصيل.

• وزيرا الري والآثار يبحثان مشاكل القطاع السياحي في نهر النيل

بحث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والوفد المرافق له، المشاكل المتعلقة بالقطاع السياحي على مجرى نهر النيل، وذلك في وجود أجهزة الوزارتين ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية. ولمزيد من التفاصيل.

• الصحة العالمية: اكتشاف لقاح كورونا لن يُنهي الأزمة

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن لقاح كورونا المرتقب تصنيعه لن لن ينهي جائحة كورونا، وأن أوروبا ستشهد ارتفاعا في العدد اليومي للوفيات بسبب "كوفيد-19" في أكتوبر ونوفمبر، وفقًا لما أكده مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ. ولمزيد من التفاصيل.

• الإمارات تتيح الدفعة الأولى من لقاح كورونا على الأطباء

أجازت الإمارات، الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا، وإتاحته أمام الفئات الأكثر تعاملًا مع مصابي الفيروس من الطواقم الصحية، لتوفير الأمان لهم وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم. ولمزيد من التفاصيل.

• وزير الرياضة: نسعي لرفع اللياقة الصحية للعاملين بالحكومة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة -في ضوء توجيهات الرئيس السيسي بشأن تنفيذ العديد من المبادرات التي تستهدف رفع اللياقة البدنية للمواطنين والحفاظ على الصحة العامة من خلال الممارسة الرياضية- عن إطلاق مشروع جديد تحت شعار "لياقتك.. صحتك"؛ بهدف رفع الكفاءة الإنتاجية للعاملين بالقطاع الحكومي عن طريق تطبيق عدة برامج للتثقيف والتوعية بدور ممارسة الرياضة والتغذية السليمة في رفع مستوى اللياقة الصحية والبدنية والنفسية للموظف واستخدام أساليب البحث العلمي الحديثة في القياس والتقويم لوضع برامج تتناسب مع الفئات العمرية المختلفة ويمكن تعميمها للتطبيق. ولمزيد من التفاصيل.

• عمرو دياب يصل السعودية لإحياء الذكرى الـ99 للمملكة

وصل الهضبة عمرو دياب إلى المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، استعدادًا لإحياء حفل العيد الوطني الـ90 للمملكة، وذلك في إطار حفل كبير تم الاستعداد له تحت إشراف هيئة الترفيه برئاسة المستشار تركي آل شيخ. ولمزيد من التفاصيل.