أوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر حسام حسني أن الموافقة على عودة الحياة الطبيعية وافتتاح ق

فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,كورونا في الشتاء

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 15:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لجنة كورونا تحذر من انتشار الفيروس في الشتاء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر حسام حسني، اليوم الإثنين، أن الموافقة على عودة الحياة الطبيعية وافتتاح قاعات الأفراح، مقترن بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، وقال: "لو تم التهاون في الإجراءات سنصبح في خطر".



وأضاف في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك دولًا كثيرة سيطرت على أزمة فيروس كورونا خلال الفترة السابقة، ثم فقدت السيطرة عليه مؤخرًا، بسبب عدم اتباع المواطنين الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الصحة: تسجيل 153 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 900 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 84161 حالة حتى اليوم.

أعداد حالات كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

آخر إحصائات فيروس كورونا في مصر

وأضاف مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 101009 حالة من ضمنهم 84161 حالة تم شفاؤها، و 5648 حالة وفاة.

خدمات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا

وتستمر وزارة الصحة والسكان، في رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.