أعلنت السلطات الأردنية اليوم الاثنين أنه سيتم إغلاق المساجد والمطاعم وأسواق الشوارع ومعظم المدارس.. المزيد

الأردن,كورونا

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 07:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة الإصابات..

الأردن يغلق المساجد والمطاعم والمدارس لمدة أسبوعين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الإثنين، أنه سيتم إغلاق المساجد والمطاعم وأسواق الشوارع ومعظم المدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم الخميس المقبل، وسط زيادة غير مسبوقة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).



وقال المتحدث بِاسم الحكومة أمجد العضايلة، اليوم الإثنين، إن هذه الإجراءات ستساعد على تجنب الإغلاق التام.

وفي الأيام الأخيرة، سجل الأردن أكثر من 200 حالة إصابة مؤكدة ووفاة بشكل يومي، وهو رقم قياسي تجنبته البلاد في وقت سابق من العام بسبب الإغلاق المحكم.

وسجلت البلاد نحو 3.005 حالة إصابة بالفيروس المميت و26 حالة وفاة، وتم تسجيل أكثر من نصف مجموع الإصابات منذ منتصف أغسطس.

وسيتم إغلاق معظم المدارس وسينتقل الطلاب إلى الفصول الدراسية عبر الإنترنت، باستثناء عدد قليل من الصفوف، وسيمكن للمقاهي والمطاعم العمل للوجبات الجاهزة والتسليم المنزلي فقط.

كورونا في الأردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الإثنين، تسجيل 214 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 3528 إصابة.

وقال وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن حالات الإصابة الجديدة تعود لـ10 أردنيين قادمين من الخارج، و204 حالات محلية، مشيرًا إلى تسجيل 49 حالة شفاء ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2243 حالة، كما سُجلت حالتي وفاة لترتفع حالات الوفاة إلى 26 حالة.

إصابات كورونا حول العالم 

وأظهرت بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا، أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم اقترب من 29 مليونًا صباح اليوم الإثنين.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، عند الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 28 مليونا و996 ألف حالة.

كما أظهرت أن عدد المتعافين تجاوز 19.6 مليون، فيما اقترب عدد الوفيات من 924 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وبيرو وكولومبيا والمكسيك وجنوب أفريقيا وإسبانيا والأرجنتين وتشيلي وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة وبنجلاديش.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.