أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن قرارات مجلس الوزراء اليوم لا يعني .. المزيد

مجلس الوزراء,مدبولي,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,قرارات مجلس الوزراء,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 16:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعدعودة إقامة الأفراح..

مجلس الوزراء: كورونا لا يزال موجودًا.. وأشرس من الأول

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث بِاسم مجلس الوزراء، أن قرارات مجلس الوزراء اليوم لا تعني أن الفيروس انتهي، قائلًا: “الفيروس لا يزال موجودًا”، موضحًا أن القرارات جاءت لرفع جزء من معاناة بعض المصريين المتأثرين بما حدث.



 وأضاف سعد، خلال حلقة اليوم من برنامج على مسئوليتي، المذاع على فضائية صدى البلد، والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن مجلس الوزراء قرر إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة بحد أقصى 300 فرد، وبالنسبة للقاعات المغلقة 150 فردًا فقط، متابعًا أن اليوم شهد عودة صلاة الجنازة بالمساجد الكبرى طبقًا للضوابط والإجراءات الاحترازية.

 تنظيم المعارض الثقافية في الأماكن المفتوحة

وأوضح أنه تم الموافقة على تنظيم المعارض الثقافية في الأماكن المفتوحة بسعة 5%، محذرًا من عدم اتباع الضوابط الاحترازية لأن الفيروس عاد في العديد من دول المنطقة مثل الأردن وإسرائيل أشرس من المرة الأولى.

ولفت المتحدث بِاسم مجلس الوزراء، أن الإجراءات التي يتم اتخاذها تمت بعد تحديد من وزيرة الصحة ومستشار الرئيس للشؤون الصحية، قائلًا: القرارات كلها تتعلق بالأماكن المفتوحة والمكشوفة. 

اجتماع  اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، اليوم، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء: “اتخذت اللجنة اليوم حزمة من القرارات الجديدة يبدأ تنفيذها اعتبارا من الأسبوع المقبل، وتشمل الموافقة على عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، مع مراجعة هذه القرارات حسبما تستدعي الظروف المستجدة”.

كما تمت الموافقة على السماح باستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد، وينطبق نفس القرار على الاجتماعات والمؤتمرات بنسبة حضور 50 % وبحد أقصى 150 فردا، والموافقة على تنظيم المعارض الثقافية، ليبدأ ذلك بمعرض الكتاب بالإسكندرية، ويتم تنفيذ ذلك في أماكن مفتوحة، بنسبة حضور لا تتعدى 50 % مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.