أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي عن تشكيل فريقه لخوض.. المزيد

الأهلي,الدوري المصري,الاتحاد السكندري,تشكيل الاهلي,تتويج الاهلي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 04:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جيرالدو بديلًا.. تشكيل الأهلي أمام الاتحاد السكندري بمباراة التتويج

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي

أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن تشكيل فريقه لخوض مباراة اليوم، أمام الاتحاد السكندري، والتي تقام بعد قليل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز.



 الأهلي أمام الاتحاد السكندري للتتويج بالدوري

ويسعى النادي الأهلي للفوز في لقاء اليوم، من أجل حسم لقب الدوري المصري الممتاز؛ حيث يرتفع رصيد المارد الأحمر للنقطة 74، ليتوج رسميًا بطلًا للبطولة.

وفي حال تتويج الأهلي بالبطولة، سيكون قد حصده للمرة الـ42 في تاريخ، والخامسة على التوالي منذ 2015.

ويجلس الأنجولي جيرالدو دا كوستا على مقاعد بدلاء الأهلي اليوم، بينما يتواجد أساسيًا جونيور أجايي.

تشكيل الأهلي أمام الاتحاد

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: محمد هاني - رامي ربيعة - أيمن أشرف - علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج  - جونيور أجاي - أحمد الشيخ.

الهجوم: أليو بادجي - مروان محسن.

بينما يجلس على مقاعد بدلاء الأهلي، كل من: مصطفى شوبير - كهربا - وليد سليمان - عمروة السولية - أفشة - محمود وحيد - أحمد فتحي - جيرالدو - عربي بدر.

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري

تاريخيًا التقى الأهلي والاتحاد السكندري 177 مرة، فاز المارد الأحمر في 77 مباراة، وانتهت 24 منها بالتعادل وحقق الاتحاد السكندري الفوز في 16 مباراة، وسجل لاعبو القلعة الحمراء 199 هدفًا بينما سكن شباكه 73 هدفًا.

المباراة الأخيرة التي جمعت بين الأهلي والاتحاد السكندري شهدت تفوقًا كبيرًا للمارد الأحمر؛ حيث التقيا في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، والتي أقيمت على ستاد القاهرة، وتمكن الأهلي من الفوز برباعية نظيفة جاءت بأقدام أحمد الشيخ ومحمد مجدي قفشة ووليد أزار وعلي معلول.

وتعود أكبر نتيجة فوز في تاريخ لقاءات الفريقين إلى 4 نوفمبر 2005، في مسابقة الدوري الممتاز موسم 2005-2006، واكتسح الأهلي حينها الاتحاد بسداسية نظيفة جاءت بأقدام عماد النحاس "هاتريك"، ومحمد بركات "هدفين" ومحمد أبو تريكة "هدف".

الاتحاد السكندري على ملعبه وتحديدًا منذ 15 مباراة لم يعرف طعم الفوز على الأهلي؛ حيث انتهت 3 مباريات بالتعادل وخسر 12 أخرى، والمباراة الأخيرة شهدت إثارة كبيرة عندما فاز الأهلي بهدفين دون رد، في الوقت القاتل بعدما جاء الهدف الأول عن طريق علي معلول في الدقيقة 92 ثم الهدف الثاني عن طريق صالح جمعة في الدقيقة 99.