كشفت مجلة فوربس الأمريكية والمتخصصة في شؤون الاقتصاد والأرقام عن وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد الفر

محمد صلاح,برشلونة,ميسي,رونالدو,فوربس

السبت 26 سبتمبر 2020 - 02:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ميسي ثاني ملياردير في تاريخ كرة القدم

كشفت مجلة "فوربس" الأمريكية والمتخصصة في شؤون الاقتصاد والأرقام، عن وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ كرة القدم "ملياردير"، حيث تجاوزت أرباحه في مسيرته الكروية لمليار دولار أمريكي، ليلحق بالبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي كان أول لاعب كرة قدم تتجاوز ثروته المليار دولار أمريكي.



 

بعد رونالدو.. ميسي ثاني ميلياردير في كرة القدم

وتجاوز ليونيل ميسي أرباح غريمه كريستيانو رونالدو في شهر يونيو الماضي، ليصبح الأعلى دخلًا خلال عام 2020، بعدما تفوق الأخير في منتصف العام ذاته.

وأصبح ميسي رابع ملياردير رياضي في التاريخ، بعدما سبقه كل من  تايجر وودز أسطورة لعبة الجولف عام 2009، والملاكم الشهير فلويد مايويذر عام 2017، وأول لاعب كرة قدم ملياردير كريستيانو رونالدو في العام الماضي.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن ليونيل ميسي حصل على 126 مليون دولار أمريكي خلال العام الجاري، بينما جاء رونالدو في المركز الثاني بالقائمة بقيمة 117 مليون دولار.

وتابعت المجلة الأمريكية أن راتب ميسي في العام الجاري وصل لـ92 مليون دولار، بينما حصد 34 مليون دولار من عوائد دعائية.

بينما كريستيانو حصد 117 مليون دولار، منهم 70 مليون راتب، و47 مليون كمقابل دعائي.

محمد صلاح خامس لاعب يحصد أرباح في 2020

المركز الثالث فاز به البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بقيمة 96 مليون دولار، وزميله الفرنسي كيليان مبابي في المركز الرابع بـ42 مليون دولار.

بينما جاء نجمنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، في المركز الخامس بالقائمة بقيمة 37 مليون دولار.

وفي المرتبة السادسة احتل الفرنسي بول بوجبا قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيمة 34 مليون دولار، وأنطوان جريمان لاعب برشلونة الإسباني، في المرتبة السابعة بـ 33 مليون دولار.

وجاء الويلزي جاريث بيل لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بالمركز الثامن بعدما حصل على أرباح العام الجاري وصلت لـ29 مليون دولار.

وفي المركز التاسع روبرت ليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا وبايرن ميونيخ الألماني بقيمة 28 مليون دولار، وأخيرًا في المرتبة العاشرة الإسباني دافيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بربحه العام الجاري 27 مليون دولار أمريكي.