حذرت منظمة الصحة العالمية من أن اللقاح لن ينهي جائحة كورونا وأن أوروبا ستشهد ارتفاعا في العدد اليومي للوفيات

منظمة الصحة العالمية,الصحة العالمية,لقاح كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 18:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اللقاح لن ينهي الجائحة..

الصحة العالمية: اكتشاف لقاح كورونا لن يُنهي الأزمة

لقاح كورونا
لقاح كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن لقاح كورونا المرتقب تصنيعه لن لن ينهي جائحة كورونا، وأن أوروبا ستشهد ارتفاعا في العدد اليومي للوفيات بسبب "كوفيد-19" في أكتوبر ونوفمبر، وفقًا لما أكده مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ.



وأكد هانز، وفقا لوكالة فرانس برس: من غير المعروف ما إذا كان لقاح محتمل سيساعد جميع الفئات العمرية، أسمع طوال الوقت بأن اللقاح سيكون نهاية الوباء.. بالطبع لا! إننا حتى لا نعرف إن كان هذا اللقاح سيساعد جميع الفئات السكانية وكل الحالات.. ثمة إشارات حتى الآن تنفي ذلك.. ماذا لو تطلب الأمر أن نبحث عن لقاحات مختلفة؟ يا له من كابوس لوجستي!"

وأضاف أن نهاية الوباء الحقيقية هي اللحظة التي نتعلم فيها كمجتمع كيف نتعايش مع هذا الوباء، وهذا يعتمد علينا وهذه رسالة إيجابية للغاية، متابعا: ستصبح الأمور أكثر صعوبة في أكتوبر ونوفمبر، وسنشهد المزيد من الوفيات.

ويذكر أن الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية في أوروبا، التي يبلغ عددها 55 دولة، تعقد اجتماعا عبر الإنترنت يومي الاثنين 14 والثلاثاء 15 سبتمبر، للاتفاق على استراتيجية مدتها 5 سنوات لمواجهة الفيروس.

ظهور فيروس كورونا

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في نهاية العام الماضي واستمر في حدوث دمار عالمي.

أعداد ضحايا كورونا

وأودى بحياة أكثر من 900 ألف شخص، وألحق ضررا بالاقتصاد العالمي، ما دفع الملايين من الناس إلى البطالة.

كورونا في مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 900 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 84161 حالة حتى أمس.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال مستشار وزير الصحة والسكان: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.