بحث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.. المزيد

السياحة,الري,المراكب النيلية,الفنادق العائمة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 09:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزيرا الري والآثار يبحثان مشاكل القطاع السياحي في نهر النيل

وزيرا الري والآثار خلال الاجتماع
وزيرا الري والآثار خلال الاجتماع

بحث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، اليوم الإثنين، مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والوفد المرافق له، المشاكل المتعلقة بالقطاع السياحي على مجرى نهر النيل، وذلك في وجود أجهزة الوزارتين ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية.



ووافق الوزيران على استمرار تقديم الدعم للمنشآت السياحية بمجرى نهر النيل والفنادق العائمة، وجدولة المديونيات المتأخرة بالسنوات الماضية، والتأكيد على حزمة من التوصيات تُبشر بمزيد من الخير للقطاع السياحي بنهر النيل.

وتم خلال اللقاء التوجيه لأجهزة قطاع حماية وتطوير نهر النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري تأجيل أي إجراءات للحجز الإداري على أصحاب المديونيات المتأخرة على مجرى نهر النيل لمدة عام، مع قيام الاتحاد المصري للغرف السياحية بالتنسيق مع أصحاب الأنشطة لجدولة المديونيات الخاصة بهم لضمان الالتزام بسداد مستحقات الدولة، وذلك في ضوء السعي لدعم القطاع السياحي ودفع عجلة الاستثمار.

أول فوج سياحي من فرنسا بسقارة

وعلى جانب آخر، استقبلت منطقة آثار سقارة، اليوم الإثنين، أول فوج سياحي من فرنسا، وذلك بعد حوالي 14 يوما من استئناف مصر لحركة السياحة الثقافية. 

واستمتع الفوج السياحي بجولة في المنطقة الأثرية، أعربوا خلالها عن سعادتهم بزيارة مصر للتعرف على حضارتها العريقة، وتمنوا أن يتم الإعلان عن تفاصيل الكشف الأثري والتوابيت المغلقة التي تم العثور عليها في منطقة سقارة خلال تواجدهم في مصر، حيث إن الأفلام الدعائية التي تم نشرها عنه في الإعلام وعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد أبهرتهم وشدت انتباههم لمعرفة المزيد عنه وعما تضمنه هذه التوابيت.

ثم توجه الفوج بعد ذلك لزيارة منطقة دهشور الأثرية.

تواصل مع السودان والسعودية لتعزيز التعاون

واستكمالا للاتصالات الهاتفية التي يجريها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع نظرائه من وزراء السياحة بالدول المختلفة، أجرى الدكتور خالد العناني اتصالًا هاتفيًا مع فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالسودان، حيث بحثا تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وخلال الاتصال، تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتبادل الخبرات في مجال حفظ وترميم الآثار وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف وتدريب شباب الأثريين والمرممين، بالإضافة إلى دفع الحركة السياحية بين البلدين. 

كما أجري الدكتور خالد العناني اتصالًا هاتفيًا آخر مع نظيره السعودي أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، حيث ناقشا تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الأثري والسياحي، كما بحثا آليات جديدة للعمل على تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.