أعلن الفنان السعودي ناصر القصبي عن تدهور الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي.. المزيد

فن,ناصر القصبي,خالد سامي,خالد سامى,طاش ما طاش

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 22:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تدهور حالته

ناصر القصبي يستغيث بوزير الصحة السعودي: إنقذ خالد سامي

خالد سامي
خالد سامي

أعلن الفنان السعودي ناصر القصبي، اليوم الإثنين، عن تدهور الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي، والذي تم وضعه بالمستشفى منذ عام بسبب تدهور في الكبد والكلى.



ونشر ناصر القصبي، على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر"، تغريدة قال فيها: "الفنان خالد سامي الذي يرقد في مستشفى الحرس بالرياض ويصارع المرض منذ أكثر من سنة، وضعه الصحي الآن خطير ويتدهور بسرعة".

وأضاف: "وأنا أناشد معالي وزير الصحة توفيق الربيعة بسرعة التدخل مشكورًا، وهذا رأي الفريق الطبي لإجراء عملية زراعة الكبد الآن، وعلى وجه السرعة والإ سيموت بين أيدينا".

من هو الفنان السعودي خالد سامي

خالد سامي هو أحد الفنانين الكوميدين في المملكة العربية السعودية، واشتهر من خلال الأعمال الدرامية هناك، وكانت انطلاقته من المسرح في بداية ثمانينات القرن الماضي، وتمكن بموهبته ومهاراته أن يصنع لنفسه اسمًا لامعًا في ساحات الفن العربي والخليجي.

أعمال خالد سامي

شارك خالد سامي في 86 عملًا دراميًا من بينهما "طاش ما طاش"، بأجزائه المختلفة، و "الورطة اللذيذة" و"الخروج من الدائرة" و"دليفري".

وكان آخر الأعمال التي جسدها خالد سامي هو مسلسل "شباب البومب 8"، عام 2019.

وفي عام 2008، شارك في المسلسل التلفزيوني العربي المشترك عرب لندن للمخرج السوري أنور قوادري، والذي تم تصويره في سوريا وبريطانيا وسلوفينيا، وقُدرت تكلفة العمل بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي.

لعب خالد سامي، دور البطولة مع روعة ياسين وميلاد يوسف وعبد الحكيم قطيفان في المسلسل الدرامي تعب الليالي، بالإضافة إلى مشاركته بمسلسل أغراب مع سوسن ميخائيل وميلاد يوسف.

أعمال خالد سامي المصرية

وشارك خالد سامي في عدد من الأعمال الدرامية، وهي "النوة" مع فردوس عبد الحميد وأحمد السقا، وعدد من النجوم ومسلسل "الحب الكبير" و"بنات زينب".

جوائز خالد سامي

تمّ تكريم خالد سامي في مهرجان الكوميديا الدولي لعام 2010، والذي يُقام في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل في التلفزيون، كان له تجربة في السينما في عام 2006، حيث شارك في بطولة الفيلم الكوميدي الدرامي كيف الحال مع المخرجة هيفاء المنصور، وهو من إنتاج مجموعة روتانا ويُعتبر أول فيلم سعودي بميزانية ضخمة.