أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات

السياحة,انتخابات غرفة شركات السياحة,انتخابات الغرفة

الأحد 17 يناير 2021 - 05:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"العناني" يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتسيير أعمال غرفة شركات السياحة

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة الشركات ووكالات السفر والسياحة التي عُقدت بتاريخ 31/10/2018، وذلك تنفيذا لحكم قضائي، وينص القرار على تشكيل لجنة لتسيير أعمال الغرفة برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، وعضوية كل من نورا علي، وكريم محسن، وأحمد إبراهيم، وهشام أمين.



وتتولى اللجنة مباشرة أعمال مجلس إدارة الغرفة لمدة شهرين من تاريخ سريان هذا القرار أو لحين إجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس إدارة جديد أيهما أقرب.

وفى سياق متصل، استقبل الدكتور خالد العناني، في مكتبه بمقر الوزارة في الزمالك، الدكتور نادر الببلاوي لمناقشة المحاور الرئيسية لخطة العمل خلال الفترة المقبلة.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورئيس غرفة المنشآت الفندقية.

وحرص الوزير على تقديم الشكر للمجلس السابق لإدارة غرفة الشركات السياحية برئاسة حسام الشاعر، على ما بذلوه من جهد خلال الفترة السابقة للنهوض بقطاع السياحة وخاصة لعملهم في فترة صعبة استطاعوا خلالها أن يؤدوا عملهم باقتدار.

كما تمنى الوزير التوفيق والنجاح للجنة تسيير الأعمال الجديدة فى تنفيذ مهامها ومسئولياتها على أكمل وجه خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الدكتور نادر الببلاوى له خبرة واسعة بالمجال، فمنذ عام 1996 كان عضوا فى غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ثم عضو فى مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، ثم شغل منصب نائب رئيس الاتحاد.

إلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات غرفة شركات السياحة

أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، يونيو الماضي، حكما بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، التي عقدت بتاريخ 31 أكتوبر 2018، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات وأتعاب المحاماة.

وأعلن المستشار القانوني، وليد عبداللاه عمر، المحامي بالنقض والإدارية العليا لمجموعة شركات بلومون للسياحة، ويمثلها قانونا إيهاب أحمد إبراهيم عبدالعال، رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري أصدرت حكما في الدعاوى أرقام 8938/8940/8943 لسنة 73 قضائية، بإلغاء قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة التي عقدت بتاريخ 3 أكتوبر 2018، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات وأتعاب المحاماة.

وأوضح المستشار القانوني، أن هناك مجموعة أخرى من الدعاوى القضائية المقامة عن ذات الموضوع ما زالت متداوبة، ولم يصدر فيها حكم حتى تاريخه.