جلت المحكمة الاقتصادية اليوم الإثنين محاكمة مازن إبراهيم وشيماء شاكر بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة عبر شبك

تيك توك,فتاة التيك توك,منة عبد العزيز

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تأجيل محاكمة المتهمين بتهديد فتاة تيك توك منة عبد العزيز

منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، محاكمة مازن إبراهيم وشيماء شاكر بتهمة انتهاك حرمة الحياة الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية للمجني عليها منة عبدالعزيز، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، والاعتداء على القيم الأسرية للمجتمع لجلسة 21 سبتمبر المقبل، للمرافعة.



وكانت النيابة العامة، أحالت في قضية أخرى 6 متهمين في واقعة التعدي على المجني عليها "آية" الشهيرة بـ"منة عبد العزيز" لـ"محكمة الجنايات".

وشمل قرار النيابة العامة، بإحالة 6 متهمين -أربعة ذكور وفتاتين- إلى المحاكمة الجنائية أمام "محكمة الجنايات"؛ لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها بالتحيل والإكراه، واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور مخدشة بشرفها، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

إيداع حنين حسام ومودة الأدهم قفص الاتهام خلال جلسة الاستئناف

وفي سياق منفصل، بدأت المحكمة الاقتصادية، اليوم الإثنين، نظر ثاني جلسات استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على حبسهم سنتين وغرامة   300 ألف جنيه.

وأودع حرس المحكمة المتهتمين قفص الاتهام، حيث ظهرتا ترتديان "الكمامة" وذلك وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

واتهمت النيابة العامة الفتاتين "حنين ومودة" بالتعدي على المبادئ والقيم الأُسريَّةِ في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك المتهمين الثلاثة الآخرين في الجريمتين، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من "جهاز تنظيم الاتصالات"، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.