أعلنتهيئة السكة الحديد اليوم الإثنين في بيانا رسميا لإدارات المبيعات..المزيد

السكة الحديد,القطارات,سيدة القطار,المجند

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 03:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. السماح لأفراد الجيش والشرطة باستقلال القطارات مجانًا

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلنت هيئة السكة الحديد، اليوم الإثنين، في بيان رسمي لإدارات المبيعات، عن  السماح لأفراد الجيش والشرطة باستقلال القطارات العادية بأنواعها بالوجهين البحري والقبلي، مباشرة بدون الرجوع إلى شباك التذاكر. 



وجاء ذلك وفقًا لتعليمات انضمامية رقم (11) لسنة 2020، ويتم سفر أفراد القوات النظامية بقطارات (محسن، مميز، مطور، ضواحي) بموجب الزي العسكرى أو بطاقة إثبات الشخصية العسكرية أو استمارة السفر.

وبحسب البيان أكد أن أفراد الجيش المرتدون للزى العسكري يستقلون القطارات مباشرة دون الرجوع إلى شبابيك صرف التذاكر أو إذا كانوا يحملوا استمارة سفر ولا يرتدون زي عسكري يظهروها لمشرف القطار دون الرجوع لشباك حجز التذاكر، إما إذا كانوا لا يرتدون زي عسكري أو يحملوا استمارة سفر فيتم تغريمهم وتحصيل الأجرة.

وأضاف البيان أن أفراد الشرطة يستقلون القطارات مباشرة دون الرجوع إلى شبابيك حجز التذاكر إذا كانوا يرتدون الزى العسكرى أو يحملون بطاقة إثبات الشخصية العسكرية فقط، مشددًا على مشرفي القطارات بالإلتزام التام بهذه التعليمات.

وجاء ذلك القرار بعد واقعة سيد القطار والمجند، وماتعرض له من موقف سىء من أحد الكمسارية الذي أجبره على دفع تذكرة القطار بطريقة غير لائقة، مما جعل وزير النقل يقدم له اعتذاره عن مابدر من مشرف القطار.

القوات المسلحة: ما فعلته سيدة القطار تعبير عن أصالة المرأة المصرية

وفي وقت سابق، أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة، احترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذى هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذى نعيش فيه ، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم .

وأضافت القوات المسلحة، أنها تقدر الإجراءات التى تم اتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التى لا تنم إلا عن سلوك فردي خاطئ لأحد العاملين.

كما وجهت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التى شهدت الواقعة فى القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركو ، مؤكدة أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التى تحمل فى قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة.