مباراة قوية يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حينما يحل ضيفا في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم ال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 00:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأهلي عقدة الاتحاد في الإسكندرية.. والتاريخ يحسم الدوري الليلة

مباراة قوية يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حينما يحل ضيفًا في تمام الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين على نظيره الاتحاد السكندري، وذلك ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 27 لمسابقة الدوري الممتاز في موسمه الحالي 2019-2020، وذلك على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.



لقاء الليلة هو لقاء حسم درع الدوري الممتاز، حيث يفصل الأهلي عن التتويج باللقب بشكل رسمي فقط 3 نقاط، وحال فوزه على الفريق السكندري سيحسم البطولة قبل نهايتها بسبعة جولات، عندما يصل للنقطة 74.

الأهلي يغرد منفردًا على جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 71 نقطة، بعد خوض 26 مباراة فاز في 23 وتعادل في 2 وخسر مباراة وحيدة، وهو أقوى خط هجوم برصيد 63 هدفًا وأقوى خط دفاع حيث استقبل 8 أهداف فقط، وعلى الجانب الأخر فإن الاتحاد السكندري يأتي في المركز الخامس بالجدول بعد خوض 25 مباراة، فاز في 8 وتعادل في 12 وخسر 5 مباريات، وسجل لاعبوه 27 هدفًا، واستقبل 23.

المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، فالأهلي يأمل في حسم لقب الدوري الممتاز وعدم الانتظار إلى الجولات القادمة، ليتوج باللقب الـ 42 في تاريخه والخامس على التوالي، وأيضًا لراحة اللاعبين قبل نهاية المسابقة من أجل الاستعداد جيدًا لخوض مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في أكتوبر المقبل وهي البطولة التي يريد الأهلي استعادتها.

 وبدوره أيضًا فإن الاتحاد السكندري يمني النفس بتقديم مباراة قوية وإيقاف الأهلي عن حصد النقاط وخطف نقاط المباراة على أمل التواجد في المربع الذهبي من أجل العودة للمشاركة الأفريقية، حيث يبتعد عن صاحب المركز الرابع فريق بيراميدز بتسع نقاط فقط.

تاريخيًا فالأهلي والاتحاد السكندري التقا 177 مرة، فاز المارد الأحمر في 77 مباراة، وانتهت 24 مباراة بالتعادل وحقق الاتحاد السكندري الفوز في 16 مباراة، وسجل لاعبو القلعة الحمراء 199 هدفًا بينما سكنت شباكه 73 هدفًا.

المباراة الأخيرة التي جمعت بين الأهلي والاتحاد السكندري شهدت تفوقًا كاسًا للمارد الأحمر حيث التقيا في الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز بالموسم الحالي، والتي أقيمت على ستاد القاهرة، وتمكن الأهلي من الفوز برباعية نظيفة جاءت بأقدام أحمد الشيخ ومحمد مجدي قفشة ووليد أزار وعلي معلول.

وتعود أكبر نتيجة فوز في تاريخ لقاءات الفريقين إلى 4 نوفمبر 2005، في مسابقة الدوري الممتاز موسم 2005-2006، واكتسح الأهلي حينها الاتحاد بسداسية نظيفة جاءت بأقدام عماد النحاس "هاتريك"، ومحمد بركات "هدفين" ومحمد أبو تريكة "هدف".

الاتحاد السكندري على ملعبه وتحديدًا منذ 15 مباراة لم يعرف طعم الفوز على الأهلي حيث انتهت 3 مباريات بالتعادل وخسر 12 مباراة، والمباراة الأخيرة شهدت إثارة كبيرة عندما فاز الأهلي بهدفين دون رد، في الوقت القاتل بعدما جاء الهدف الأول عن طريق علي معلول في الدقيقة 92 ثم الهدف الثاني عن طريق صالح جمعة في الدقيقة 99.

وعلى ملعب برج العرب الذي يستضيف لقاء الأهلي والاتحاد الليلة فإن الفريق السكندري لم يعرف الفوز على الأهلي في هذا الملعب حيث خاضا عليه 5 مباريات، فاز الأهلي في 4، وانتهت مباراة بالتعادل.

ومن المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة الليلة بالقوة الضاربة لينهي المباراة بالفوز وتحقيق الثلاث نقاط وعليه سيكون تشكيل الأهلي للمباراة كالتالي:

 في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول ورامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمد هاني.

في خط الوسط: أليو ديانج وحمدي فتحي وجونيور أجايي ومحمد مجدي أفشة وأحمد الشيخ.

في خط الهجوم: أليو بادجي.