أعلنت السعودية اليوم الإثنين فتح جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمواطنيها والسماح لهم بالسفر..المزيد

السعودية,المملكة,العمرة,عودة العمرة

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 19:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| السعودية تدرس عودة العمرة تدريجيًا

الحرم المكي
الحرم المكي

أعلنت السعودية، اليوم الإثنين، فتح جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية لمواطنيها، والسماح لهم بالسفر والعودة، اعتبارًا من بداية عام 2021، في حين ستتيح لفئات مستثناة، ومنهم الطلبة المبتعثون، السفر بداية من الغد، مشيرة إلى أنه خطة ستعلن لاحقًا للسماح بأداء العمرة تدريجيًا.



وكشف مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية ، بأنه صدرت الموافقة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد 1 يناير 2021، وفق الإجراءات المتبعة قبل جائحة «كورونا».

وبحسب البيان سيتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجيًا، بناءً على ما يتقرر لاحقًا في هذا الشأن بشكل مستقل، في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد تسجيل 28 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 4268 حالة.

لأول مرة منذ أشهر.. السعودية تسجل رقماً جديداً في إصابات كورونا

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، إلى تسجيل 601 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 325 ألفا و651حالة.

ولفتت الوزارة إلى تسجيل 1034 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 302 ألف و870 شخصا.

تحذير هام من "الصحة العالمية" بشأن فيروس كورونا  

وفي سياق آخر، حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الشهرين المقبلين سيكونان "أقسى" مع ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة"العربية"، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت المنظمة تسجيل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم، برصد 307 الاف و930 إصابة خلال 24 ساعة فقط. 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها سجلت أكثر من 5500 حالة وفاة حول العالم ليصل إجمالي الوفيات حول العالم أكثر من 910 آلاف حالة وفاة، وكان أكبر تسجيل للإصابات في العالم من نصيب الهند يليها الولايات المتحدة ثم البرازيل، وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، سجلت الولايات المتحدة والهند أكثر من ألف حالة وفاة، وأعلنت البرازيل وفاة 874 شخصا.