أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن 12 منطقة اليوم الإثنين وسيكون الانقطاع اعتبارا من الساعة التاسع

القاهرة,مياه الشرب,شركة مياه الشرب,انقطاع المياه,قطع المياه

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 06:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قطع المياه عن 12 منطقة بالقاهرة لمدة 12 ساعة

قطع المياه
قطع المياه

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قطع المياه عن 12 منطقة اليوم الإثنين، وسيكون الانقطاع اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء نفس اليومأ ويأتي ذلك الإنقطاع نظرًا لتنفيذ أعمال تطوير ميدان رنين بشارع مسطرد القديم مما يترتب عليه تحويل مسار خط المياه قطر 1200 مم بمحطة مياه مسطرد.



وشملت المناطق (هليوبوليس – روكسي - الخليفة المأمون - حدائق القبة - منشية الصدر - منشية البكري - العباسية – حلمية الزيتون – حدائق الزيتون – المطرية – بعض مناطق عين شمس الشرقية والغربية).

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، وأكدت على أنه سيتم توفير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي.

تركيب 5000 عداد مياه مسبق الدفع في محافظات القناة

وفي سياق منفصل، أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة  مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات القناة، أنه تم الانتهاء من تركيب 5000 عداد مياه مُسبق الدفع في محافظات، السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، من خلال 7 أفرع رئيسية، وذلك في إطار خطة الشركة لإحلال وتجديد العدادات المعطلة بعدادات جديدة مسبقة الدفع.

وأشار اللواء عبد الحميد، إلى أن الشركة تسعى من خلال هذا الإجراء محاسبة العميل على الاستهلاك الفعلي وفق التعريفة المقررة لعدم تراكم المديونات والمتأخرات على العملاء، وذلك لتحسين الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين.

وأكد عبد الحميد، انه بدأ بالفعل تفعيل خدمة تسجيل قراءة عداد المياه من خلال تطبيق الهاتف المحمول " قراءتي" مما يتضمن دقة القراءات والمحاسبة المواطن على الاستهلاك الفعلي والقضاء على مشكلة تراكم القراءات والتأكد من أن الفاتورة تعبر عن الاستهلاك الفعلي.

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، أنه تم إعداد لجان متخصصة، في قطاعات محافظات القناة السويس، والإسماعيلية، والسويس، وذلك للمرور على الأماكن التي تستخدم المياه في غير الغرض المخصص لها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع أفراد المجتمع في عدم استخدام المياه في غير الغرض المخصص لها، وعدم الإسراف في استخدامها.