حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الشهرين المقبلين سيكونان أقسى مع ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا ا

فيروس كورونا,الصحة العالمية,لقاح كورونا,الموجة الثانية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 06:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تحذير هام من "الصحة العالمية" بشأن فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الشهرين المقبلين سيكونان "أقسى" مع ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وفقًا لنبأ عاجل أفادت به قناة"العربية"، ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت المنظمة تسجيل أعلى إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في العالم، برصد 307 الاف و930 إصابة خلال 24 ساعة فقط. 



وقالت منظمة الصحة العالمية، إنها سجلت أكثر من 5500 حالة وفاة حول العالم ليصل إجمالي الوفيات حول العالم أكثر من 910 آلاف حالة وفاة، وكان أكبر تسجيل للإصابات في العالم من نصيب الهند يليها الولايات المتحدة ثم البرازيل، وخلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، سجلت الولايات المتحدة والهند أكثر من ألف حالة وفاة، وأعلنت البرازيل وفاة 874 شخصا.

ويعود الرقم القياسي لعدد الوفيات اليومية إلى 17 أبريل، حين أعلنت منظمة الصحة وفاة 12 ألفا و430 حالة.

وسجل العالم حتى الأن أكثر من 29 مليون إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، أكثر من نصفها في أمريكا اللاتينية، وكان أعلى معدل إصابات قد تم تسجيله يوم 6 سبتمبر الجاري، عقب تسجل 306 آلاف و857 إصابة.

منظمة الصحة العالمية تدعو لمؤتمر صحفي بشأن كورونا

وفي سياق آخر، دعا المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، وسائل الإعلام، للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك يوم غد الثلاثاء.

ويشمل المؤتمر الصحفي، إحاطة حول مستجدات الوضع الإقليمي لجائحة فيروس كورونا “كوفيد-19” والحديث عن الخدمات الصحية الأساسية في سياق جائحة كوفيد-19 والإجابة على أسئلة السادة الإعلاميين. 

ويتحدث في المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، لمنظمة الصحة العالمية ودكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط ودكتور عوض مطرية، مدير قسم التغطية الصحية الشاملة والنظم الصحية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

وكانت منظمة الصحة العالمية جددت دعوتها لدول العالم والقطاع الخاص لتوفير التمويل العاجل لتحالف "اكت"، لتسريع تطوير أدوية علاج ولقاحات واختبارات تشخيص فيروس كورونا المستجد.