فاز أولمبيك مرسيليا 1-صفر على مستضيفه باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما هزو فلور

باريس سان جيرمان,نيمار,مارسيليا,دي ماريا,الدوري الفرنس

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 23:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مارسيليا يهزم باريس سان جيرمان ويعرضه للخسارة الثانية

سان جيرمان ومارسيليا
سان جيرمان ومارسيليا

فاز أولمبيك مرسيليا 1-صفر على مستضيفه باريس سان جيرمان في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعدما هزو فلوريان توفين الشباك في الدقيقة 31 في مباراة متوترة باستاد بارك دي برينس.



وهذا هو أول فوز لمرسيليا على باريس سان جيرمان في الدوري منذ 2011 ليتلقى وصيف بطل دوري أبطال أوروبا الهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة عقب خسارته 1-صفر أمام لانس قبل ثلاثة أيام.

وهز توفين الشباك عكس مجريات اللعب إذ حول تمريرة ديميتري باييه من ركلة حرة داخل المرمى من مدى قريب وكاد صاحب الأرض أن يدرك التعادل عبر ماركو فيراتي ونيمار في الشوط الثاني.

وفي مباراة شهدت العديد من الأخطاء العنيفة تحسن الأداء بعد الاستراحة وأنقذ ستيف مانداندا حارس مرسيليا فرصتين وتم إلغاء هدف لكل فريق بداعي التسلل.

ووضع أنخيل دي ماريا الكرة في المرمى في الدقيقة 62 وبعد ذلك بدقيقتين تم إلغاء هدف داريو بينديتو بداعي التسلل على توفين الذي سدد الكرة في البداية.

وضغط باريس سان جيرمان، الذي اصيب العديد من لاعبيه الأساسيين بفيروس كورونا، قرب النهاية لكن دفاع مرسيليا صمد ليحقق بطل أوروبا 1993 فوزه الثاني في مباراتين.

واندلع شجار في الدقيقة الأخيرة ليضطر الحكم جيروم بريسار لطرد نيمار ولافين كورزاوا ولياندرو باريديس من باريس سان جيرمان وبينديتو وجوردان أمافي من مرسيليا.

باقي مباريات الدوري الفرنسي

وفي المباراة الثانية، صعد فريق رين مؤقتا لصدارة الدوري الفرنسي بفوزه على نيم أولمبيك 4 - 2. وسجل أهداف رين سيهرو جيراسي (هدفين) في الدقيقتين12 و39 ونايف أكرد في الدقيقة 72 وبنيامين بوريجايد في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي نيم أولمبيك أدريان كوباس وزين الدين فرحات في الدقيقتين 36 و55. ورفع رين رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام موناكو وليل، وتوقف رصيد نيم أولمبيك عند 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز آنجيه على ستاد ريمس 1 - صفر. ويدين آنجيه بالفضل في هذا الفوز للاعبه ستيفان باهوكين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55، بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 44. وشهدت المباراة طرد ووت فايس لاعب ريمس في الدقيقة 42 ورومان توماس لاعب آنجيه في الدقيقة 60. ورفع آنجيه رصيده إلى ست نقاط في المركز الثامن، وتوقف رصيد ريمس عند نقطة في المركز السادس عشر.

وفي المباراة الرابعة، فاز ستاد بريست على ديجون 2 - صفر. وسجل هدفي ستاد بريست اللاعبان روماين بيراود و إرفين كاردونا في الدقيقتين 42 والخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة. وشهدت المباراة طرد روجيه أسالي لاعب ديجون في الدقيقة 55. وحصد بريست أول ثلاث نقاط له في الدوري هذا الموسم وظل ديجون بلا نقاط.

وفي المباراة الخامسة، فاز لنس على لوريان 3- 2. وسجل أهداف لنس جايل كاكوتا من ركلة جزاء في الدقيقة 31 وفاكوندو ميدينا في الدقيقة 34 و إجناتيوس جانجو في الدقيقة 63، فيما سجل هدفي لوريان اللاعبان أدريان جرييتش في الدقيقة 14 وبوان ويسا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة من ركلة جزاء. وشهدت المباراة طرد لويك بادي، لاعب لنس، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة. ورفع لنس رصيده إلى ست نقاط في المركز السابع وتوقف رصيد لوريان عند ثلاث نقاط في المركز الرابع عشر.

وفي المباراة السادسة، فاز ليل على ضيفه ميتز 1 - ويدين ليل بالفضل في هذا الفوز للاعب وسطه البرازيلي لويس أروخو الذي سجل هدف الفوز قبل دقيقتين من النهاية. الفوز رفع رصيد ليل إلى سبع نقاط في المركز الثالث من انتصارين وتعادل وحيد وظل ميتز بدون نقاط بعد تعرضه للخسارة الثانية في بداية مشواره بالدوري.

وفي المباراة السابعة، فاز فريق موناكو على نانت 2 - 1. وسجل هدفي موناكو سفيان ديوب و ويليم كويبيلس في الدقيقتين الخامسة و65، فيما سجل هدف نانت الوحيد لودوفيتش بلاس في الدقيقة 61.

ورفع موناكو رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف رين وبفارق الأهداف أمام ليل وتوقف رصيد نانت عند أربع نقاط في المركز الحادي عشر.