أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اتصالا هاتفيا مع فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام والسياحة

السعودية,السودان,السياحة,الآثار

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 19:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة والآثار يجري اتصالات هاتفية مع نظيريه السوداني والسعودي

خالد العناني وزير السياحة والآثار
خالد العناني وزير السياحة والآثار

أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا هاتفيا مع فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام والسياحة بالسودان؛ حيث بحثا تعزيز سبل التعاون في مجال السياحة والآثار بين البلدين خلال الفترة القادمة.



جاء ذلك استكمالا للاتصالات الهاتفية التي يجريها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع نظرائه من وزراء السياحة بالدول المختلفة.

وخلال الاتصال، تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتبادل الخبرات في مجال حفظ وترميم الآثار وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف وتدريب شباب الأثريين والمرممين، بالإضافة إلى دفع الحركة السياحية بين البلدين. 

كما أجرى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اتصالا هاتفيا آخر مع نظيره السعودي أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة بالمملكة العربية السعودية، حيث ناقشا تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الأثري والسياحي، كما بحثا آليات جديدة للعمل على تنشيط الحركة السياحية بين البلدين.

• بدء عرض رحلة سائح في مصر على شاشات المطارات المصرية 

وفي سياق آخر، بدأ عرض الفيلم الدعائي “رحلة سائح في مصر” على شاشات العرض الموجودة بمطار القاهرة الدولي، أمس السبت؛ تمهيدًا لعرضه بجميع المطارات المصرية.

وأشار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى أن هذا الفيلم يهدف للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وفي نفس الوقت يلقي الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية للحفاظ على سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي.

ورحب الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بهذه المبادرة، مؤكدًا أن عرض هذا الفيلم الدعائي بالمطارات المصرية يدعم مساعي وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار في تشجيع السياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، كما يبعث رسالة طمأنينة إلى جميع دول العالم بتطبيق أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل المطارات والمقاصد السياحة المصرية. 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أطلقت فيلم رحلة سائح في مصر، في أواخر يونيو الماضي قبيل استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضي، في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، وقد حقق الفيلم أكثر من 160 مليون مشاهدة في حوالي شهر.