أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر.. المزيد

مصر,اليمن,الخارجية,تحالف دعم الشرعية

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 12:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مصر تعلن دعمها الكامل لتحالف دعم الشرعية في اليمن

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، عن دعمها الكامل لكل ما يتخذه تحالف دعم الشرعية في اليمن من إجراءات للتعامل مع ممارسات ميليشيا "أنصار الله"، والتي تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في اليمن.



وفي هذا الإطار، تؤكد مصر أيضًا على اصطفافها بجانب المملكة في مساعيها المُخلصة لدفع مسيرة الحل السياسي في اليمن وإنفاذ وقف إطلاق النار بين قوات الحكومة الشرعية وقوات ميليشيا "أنصار الله".

ميليشيا أنصار الله تستهدف المنشآت المدنية في مأرب بالصواريخ الباليستية

واتصالاً بذلك، تُدين مصر قيام ميليشيا أنصار الله باستهداف المنشآت المدنية في مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، ما أسفر عن إصابة العديد من المدنيين، وتؤكد وزارة الخارجية على الأهمية البالغة للوصول إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن حتى يتسنى الاتفاق على التدابير الإنسانية والاقتصادية التي تَكفُل التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي تتفاقم في ربوع اليمن نتيجة لتعثُر الحل السياسي، وتُثمن مصر كل ما يقوم به تحالف دعم الشرعية في اليمن وصولاً لهذه الأهداف.

تدمير 4 طائرات لميليشيا الحوثي في قاعد الديلمى الجوية

شنت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، غارات على أهداف ومواقع عسكرية للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في أماكن متفرقة بصنعاء.

وتمكنت الغارات من تدمير أربع طائرات بدون طيار للميليشيا، كانت على وشك الانطلاق من قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء.

استهداف معسكر سلاح صيانة أسلحة الميليشيات 

وبحسب مصادر يمنية، وفق ما أورده لموقع سبتمبر نت، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، استهدفت غارة أخرى معسكر سلاح الصيانة الذي تتخذه الميليشيات ورشة لتطوير الأسلحة، وثكنات ومواقع عسكرية في مديرية بني الحارث وجبل الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، ومعسكر السواد مركز قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقا بمنطقة سواد حزيز جنوبي صنعاء.

شن غارات على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء

وكانت مقاتلات التحالف قد شنت، أمس السبت، غارات على مواقع متفرقة منها على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقر جهاز الأمن القومي وسط أنباء عن استهداف اجتماع لقيادات حوثية.