افتتحت الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المنطقة الشاطئية.. المزيد

دمياط,الصيف,المصيف,رأس البر,فندق اللسان,اللسان

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 03:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تطويرها بـ10 ملايين جنيه..

افتتاح المنطقة الشاطئية لفندق اللسان برأس البر

فندق اللسان
فندق اللسان

افتتحت الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، المنطقة الشاطئية بـ فندق شتايجنبرجر اللسان بمدينة رأس البر محافظة دمياط، وذلك بعد الانتهاء من التطوير الشامل للمنطقة على البحر المتوسط، بتكلفة 10 ملايين جنيه.



وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد افتتح الفندق ضمن عدد من المشروعات في محافظة دمياط، ديسمبر 2019.

ويعد شتايجنبرجر اللسان أول فندق خمس نجوم متميز بعلامة تجارية فندقية عالمية في منطقة الدلتا، وبلغت تكلفة تطويره 350 مليون جنيه ويضم 153 غرفة وجناحًا.

وشمل تطوير المنطقة الشاطئية التالي: المطعم المطل على البحر، وكافة أعمال البنية التحتية من شبكات الصرف والتغذية وخزانات المياه، وكذلك أعمال الشبكات الداخلية بالكامل من تكييفات وأعمال الالكتروميكانيك وكاميرات المراقبة وشبكات التلفزيون.

كما شمل التطوير أعمال التشطيبات والديكورات الداخلية والواجهات والفرش الداخلي والخارجي، وأعمال تنسيق الموقع العام والشاطئ، وإنشاء مطبخ كامل مجهز، ومنطقة لألعاب الأطفال.

وتخدم المنطقة الشاطئية، نزلاء الفندق كشاطئ خاص فضلا عن استقبال الزائرين من خارج الفندق.

وتدخل المنطقة ضمن العقد المبرم بين محافظة دمياط والشركة القابضة للسياحة والفنادق، والذي منح الشركة حق انتفاع تطوير وإدارة الفندق لمدة 49 عاما، حيث تحصل المحافظة على نسبة من أرباح المنطقة الشاطئية 50% وبحد أدنى 150 ألف جنيه سنويا.

بدء عرض رحلة سائح في مصر على شاشات المطارات المصرية 

وفي سياق آخر، بدأ عرض الفيلم الدعائي “رحلة سائح في مصر” على شاشات العرض الموجودة بمطار القاهرة الدولي، أمس السبت؛ تمهيدًا لعرضه بجميع المطارات المصرية.

وأشار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى أن هذا الفيلم يهدف للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وفي نفس الوقت يلقي الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية للحفاظ على سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي.

ورحب الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بهذه المبادرة، مؤكدًا أن عرض هذا الفيلم الدعائي بالمطارات المصرية يدعم مساعي وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار في تشجيع السياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، كما يبعث رسالة طمأنينة إلى جميع دول العالم بتطبيق أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل المطارات والمقاصد السياحة المصرية. 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أطلقت فيلم رحلة سائح في مصر، في أواخر يونيو الماضي قبيل استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضي، في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، وقد حقق الفيلم أكثر من 160 مليون مشاهدة في حوالي شهر.