اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الأحد مبلغ 48 مليونا و953 ألفا و200 جنيه من موازنة الوزارة

المساجد,الأوقاف,لحوم الأضاحي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الأوقاف تعتمد 48 مليونا و953 ألف جنيه لعمارة المساجد

محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد، مبلغ 48 مليونا و953 ألفا و200 جنيه، من موازنة الوزارة لعام 2020-2021، كدفعة أولى لعمارة بيوت الله (عز وجل) فى الربع الأول من العام المالى الحالى.   وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أعلن أنه فى إطار خطة وزارة الأوقاف لإحلال وتجديد وصيانة المساجد وفرشها، والاهتمام ببيوت الله (عز وجل) معنى ومبنى، وتقوم الوزارة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر 2020 بافتتاح 314 مسجدا، تم إحلالها وتجديدها، منها 121 مسجدًا من موازنة الوزارة ومواردها الذاتية منهم خمسة مساجد إنشاء جديد.   وأكد جمعة، أن ما تم إنجازه في عمارة المساجد خلال 6 سنوات بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا أو فرشًا أو صيانةً غير مسبوق في تاريخ مصر، وأن ردّ الوزارة على أهل الشر وجماعات الفتنة والضلال التي تعمل على قلب الحقائق إفكًا وزورًا وبهتانًا دائمًا يأتي بالأفعال والأدلة والبراهين، فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل، ويكفي أن نعلم أن ما أنشئ إنشاء جديدًا في 6 سنوات تجاوز 1200 مسجد، وأن ما تم إحلاله وتجديده وصيانته تجاوز 3600 مسجد.



• توزيع 13 طن لحوم أضاحي

قالت وزارة الأوقاف إنه سيتم توزيع (13) طنًّا من لحوم الأضاحي، غدًا الإثنين، على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بواقع (4) أطنان لمحافظة الشرقية، و3 أطنان لكل من محافظات القاهرة والمنوفية والإسماعيلية؛ للأسبوع السادس على التوالي.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم الأحد، أنه يصل بذلك إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه 607 آلاف كجم من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الإسكندرية– الجيزة– الفيوم– بني سويف– الغربية- القليوبية– المنيا– أسيوط– سوهاج– الدقهلية– كفر الشيخ-الإسماعيلية– الوادي الجديد– بورسعيد– الشرقية– المنوفية– جنوب سيناء– شمال سيناء– قنا– البحر الأحمر– مطروح– دمياط– أسوان– السويس– الأقصر- البحيرة).

وأكدت غرفة العمليات بالوزارة عدة أمور؛ أهمها: التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية معهم، وأننا جميعًا في خدمتهم، وأن هذا إنما هو حقهم علينا وعلى المجتمع، ولا منة لأحد منا فيه، بل الفضل كله لله في أن اختصنا بخدمتهم.

وشددت الغرفة على عدم تصوير أحد عند التوزيع، وأهمية تفعيل الإجراءات الاحترازية ومراعاة ضوابط التباعد وعدم التزاحم عند عملية التوزيع.