ينتظر عشاق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي اليوم حسم فريقهم لبطولة الدوري المصري الممتاز في حال هزيمة غر

الاهلي,الزمالك,الانتاج الحربي,الدوري الممتاز,تتويج الاهلي

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لا تتويج الليلة.. سببان يمنعان حسم الأهلي للدوري بهزيمة الزمالك

الأهلي
الأهلي

ينتظر عشاق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي اليوم، حسم فريقهم لبطولة الدوري المصري الممتاز في حال هزيمة غريمه الزمالك أمام الإنتاج الحربي في اللقاء الذي يقام بعد قليل، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري، ولكن هذا لن يحدث بسبب أمرين.



لا تتويج الليلة.. سببان يمنعان حسم الأهلي للدوري بهزيمة الزمالك

هزيمة الزمالك تخرج القلعة البيضاء من المنافسة على لقب الدوري رسميًا، ولكن هناك خطأ في الحسابات التي تدولت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث يتواجد نادي المقاولون العرب في المركز الثالث برصيد 47 نقطة ويتبقى له 8 مباريات.

المقاولون العرب حال فوزه في جميع مبارياته المقبلة "8 لقاءات"، سيصل إلى النقطة رقم 71، وهو نفس عدد نقاط الأهلي حاليًا.

المقاولون يعطل الأهلي عن التتويج اليوم

يمكن تحقيق المعجزة بتتويج المقاولون العرب بلقب الدوري الممتاز حال فوزه في جميع مباريات، وهزيمة الأهلي في المباريات الثمانية المتبقية له، ومنها لقاء بين الأحمر وذئاب الجبل، وقتها يمكن لذئاب الجبل حسم البطولة بعدد الأهداف، أو المواجهات المباشرة حينها.

الأهلي كي يحسم بطولة الدوري بشكل نهائي يكتفي فقط بالتعادل مع فريق الاتحاد السكندري، في لقاء الجولة السابعة والعشرين، من أجل الوصول للنقطة 72، وبهذا لن يلحقه أي ناد من أندية الدوري المصري.

وفي حال تتويج الأهلي بالبطولة أمام الاتحاد السكندري غدًا في برج العرب بالإسكندرية، سيكون حقق البطولة رقم 42 في تاريخه، والخامسة على التوالي.

فايلر يتساوى مع رقم جوزيه حال التتويج غدًا بالدوري

وسيتساوى رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، مع مانويل جوزيه في موسم 2004 /  2005، بحسم لقب البطولة قبل قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

تتوج الأهلي بالدوري حال تعادله غدًا أمام الاتحاد، لن يكون "رسميًا" على الأوراق، حيث أن الزمالك يمتلك حاليًا 52 نقطة بالمركز الثاني.

الزمالك من المقرر أن يخصم له 3 نقاط بسبب تغيبه عن مباراة الأهلي في قمة الدور الأول، ولكن رسميًا ستخصم نقاط الزمالك في نهاية الموسم.

ولذلك لن نقول "تتويج الأهلي بالدوري رسميًا"، إلا في نهاية الموسم، ولكن حسابيًا، سيحسم الأهلي البطولة بعد تعادله غدًا الاثنين.