تناول الغذاء الصحي هو أحد أدوات الإنسان للحفاظ على جسده قويا وتتنوع مصادر الغذاء بين الحيواني.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المخ؟

المخ
المخ

تناول الغذاء الصحي هو أحد أدوات الإنسان للحفاظ على جسده قويا، وتتنوع مصادر الغذاء بين الحيواني والنباتي، فكلاهما يحتوي على عناصر ضرورية لجسم الإنسان، وهنالك من يتناول المخ نظرًا لفوائده، على الرغم من أنه غير مستهلك بشكل كبير، منظمين زيارات بشكل متتالي على المطاعم لتناول وجبتهم المفضلة.



فوائد تناول وجبة المخ

يحتوي المخ على العديد من القيم والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان مثل: البروتينات، والدهون، والكولسترول، والفسفور، لكن بالرغم من تلك العناصر الغذائية المفيدة فهو ليس غنيا بالفيتامينات كاللحوم، لذلك ينصح خبراء التغذية بالاعتدال في تناول المخ.

وهناك العديد من الفوائد التي تحققها وجبة المخ بعد تناولها، فهي لها دور في تنظيم الخلايا العصبية، كما أن المخ يعتبر هو المسؤول عن العمل الغذائي لصحة الدماغ، وأيضًا له تأثير كبير على العمليات والوظائف المعرفية.

ويمد المخ جسم الإنسان بالطاقة الضرورية المهمة لبنائه ووقايته من العديد من الأمراض، ويعمل على تحسين الأداء الإدراكي المتعلق بالذاكرة والتعلم والأداء المعرفي، كما أن المخ مفيد جدا للعظام، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الفسفور، وأيضًا فيتامين "د" الضروري لترسيب الكالسيوم على العظام.

كيفية شراء المخ وحفظه

هناك عدة نصائح مهمة عليك اتباعها عن توجهك لشراء المخ لإعداد وجبتك المفضلة، يجب شراء المخ من أماكن معتمدة وتحت الرقابة الصحية للدولة، استخدم حاسة الشم لديك، فيجب أن يكون المخ نظيفا وخاليا من المخاط، وشاهد لونه فيجب أن يكون ورديا فاتحا ولامعا.

تأكد من عدم وجود أي رائحة كريهة له، بسبب فساد المخ بشكل سريع لا بد من شراؤه من المتاجر التي تحفظه في الأماكن الباردة، ونظرًا لهذه الأسباب عليك التأكد من عدم فساد المخ الذي ستتناوله.

طريقة حفظ المخ

إذا كان لديك الرغبة في تناول المخ في فترة قصيرة لا تتجاوز اليومين، هناك طريقة يمكنك تتبعها بوضعه في كيس بلاستيكي أو وعاء زجاجي مغطى، ووضعه في الثلاجة.

أما في حال الرغبة في تخزينه لوقت طويل فيجب عليك لفه بشكل جيد يمنع دخول الهواء، ثم وضعه في الثلاجة، لكن يجب ألا تزيد مدة تخزينه عن الشهرين.