تفقد صباح اليوم الأحد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني مباني الركاب رقم 2 و3 بمطار القاهرة..المزيد

الطيران المدني,مطار القاهرة الدولي,كورونا,الإجراءات الاحترازية,عنبة

الخميس 3 ديسمبر 2020 - 08:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الطيران المدني يتفقد مباني مطار القاهرة الدولي

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

تفقد، صباح اليوم الأحد، الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مباني الركاب رقم 2 و3 بمطار القاهرة الدولى، للاطمئنان على سير العمل وانتظام الحركة الجوية ومتابعة إجراءات السفر والوصول وكذا الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بمطار القاهرة.



بدأت الجولة بتفقد الوزير صالتي السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (3) للوقوف على انسيابية العمل بالصالات ومنطقة سيور الحقائب وكاونترات الجوازات واستراحات الخدمة المميزة واستراحات درجة رجال الأعمال وكذلك الأسواق الحرة، كما تفقد أيضا مبنى الركاب رقم (2) لمتابعة إجراءات السفر والوصول والتأكد من مستوى الخدمات المقدمة من أجل راحة ورفاهية المسافرين.

واطمئن منار على تطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية، وكذا إجراءات التباعد الاجتماعي ومنظومة الكاميرات الحرارية داخل صالات السفر والوصول بما يضمن سلامة وصحة الركاب والمسافرين عن طريق تخفيف التكدس خاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولي لدخول الركاب وداخل المصاعد الكهربائية وخاصة خلال أوقات الذروة فى ظل الانتعاش المتوقع للحركة السياحية الوافدة المتوقعة إلى المطارات المصرية خلال الفترة القادمة، كما وجه الوزير بتقديم كل التسهيلات وتذليل العقبات للركاب وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم ووصولهم بسهولة ويسر وبخاصة كبار السن وأصحاب الهمم.

وأشاد وزير الطيران بالمجهودات المبذولة من قبل العاملين والتنسيق الفعال مع وزارة الصحة والسكان وإدارة الحجر الصحي وغيرها من الجهات العاملة بالمطار بتطبيق كل المعايير الصحية والضوابط الوقائية اللازمة، مؤكداً على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود السياحية من مختلف انحاء العالم.

وفى نهاية الجولة، قام بتفقد بوابات الدخول والخروج ومنطقة انتظار السيارات بمباني الركاب بمطار القاهرة.

• بدء عرض "رحلة سائح في مصر" على شاشات المطارات المصرية 

وفي سياق آخر، وفي إطار التعاون بين وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني، تم أمس السبت بدء عرض الفيلم الدعائي "رحلة سائح في مصر" على شاشات العرض الموجودة بمطار القاهرة الدولي؛ تمهيداً لعرضه بجميع المطارات المصرية.

وأشار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى أن هذا الفيلم يهدف للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وفي نفس الوقت يلقي الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية للحفاظ على سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي.

ورحب الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بهذه المبادرة، مؤكداً أن عرض هذا الفيلم الدعائي بالمطارات المصرية يدعم مساعي وزارتي الطيران المدنى والسياحة والآثار فى تشجيع السياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية كما يبعث رسالة طمأنينة إلى جميع دول العالم بتطبيق أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل المطارات والمقاصد السياحة المصرية. 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أطلقت فيلم "رحلة سائح في مصر" في أواخر يونيو الماضي قبيل استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتباراً من أول يوليو الماضي، في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، وقد حقق الفيلم أكثر من 160 مليون مشاهدة في حوالي شهر.