قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية إن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني.. المزيد

السياحة,الآثار,السياحة الثقافية,المراكب النيلية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 09:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

العناني يوافق على تبعية الذهبيات والبوتيك أوتيل لوزارة السياحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، وافق على عدد من المطالب خلال لقائه بالمستثمرين الذي عُقد خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين.



وأضاف عثمان، أن أول هذه المطالب تمثل في موافقة الوزير على السماح للطيران الشارتر الوافد إلى مدينة الأقصر عند بدء عمله، بأن يتم معاملته بالمثل مع الطيران الوافد إلى شرم الشيخ والغردقة، بحيث يتم السماح للوافدين على متن هذه الرحلات عمل تحليل الـ"pcr" في المطار، ولا يشترط أن يكون السائح قدم بالتحليل من بلاده.

وكشف أن وزير السياحة وافق على طلب العاملين في قطاع السياحة بأن تكون الذهبيات (وهي المراكب الصغيرة والتي تسع 12 كابينة)، والبوتيك أوتيل (الفنادق ذا الطابع الأثري القديم)، تابعة لوزارة السياحة والآثار وليس المحليات؛ نظرا لتفهم السياحة طبيعة التعامل مع هذه الكيانات.

وأكد رئيس لجنة السياحة الثقافية، أن الوزير وافق على عدم تحريك رسوم التأشيرة للوافدين من السياح حتى نهاية العام، مشيرًا إلى أن الوزير وعد بأن يناقش مع وزير المالية تخفيض الأعباء على أصحاب المراكب السياحية بتأجيل سداد المديونيات على أصحابها لمدة أخرى، حيث تنتهي المدة التي منحتها المالية في سبتمبر الجاري.

ولفت عثمان إلى أن وزير السياحة وافق على طلب أصحاب المراكب السياحية بتأجيل فحص المراكب النيلية، والذي يتطلب رفعها بالكامل والاكتفاء بتصويرها تحت الماء تأجيل الرفع لمدة سنة.

وقال إن المستثمرين ناقشوا مع وزير السياحة عددًا من المقترحات للترويج إلى المدينة، منها الاستخدام الأمثل للاكتشافات التي تمت العام الماضي، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عمل عدة فاعليات سياحية للترويج للمدينة، ترعاها لجنة السياحة الثقافية للاحتفال بالانتهاء من طريق الكباش، مع احتفال للإضافات الني تمت في معبد الأقصر.

بدء عرض رحلة سائح في مصر على شاشات المطارات المصرية 

وفي سياق آخر، بدأ عرض الفيلم الدعائي “رحلة سائح في مصر” على شاشات العرض الموجودة بمطار القاهرة الدولي، أمس السبت؛ تمهيدًا لعرضه بجميع المطارات المصرية.

وأشار الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إلى أن هذا الفيلم يهدف للترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة وفي نفس الوقت يلقي الضوء على الإجراءات الاحترازية المطبقة في المطارات والمنشآت الفندقية والمواقع والمتاحف الأثرية للحفاظ على سلامة السائحين والمواطنين والعاملين بالقطاع السياحي.

ورحب الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بهذه المبادرة، مؤكدًا أن عرض هذا الفيلم الدعائي بالمطارات المصرية يدعم مساعي وزارتي الطيران المدني والسياحة والآثار في تشجيع السياحة الوافدة إلى جمهورية مصر العربية، كما يبعث رسالة طمأنينة إلى جميع دول العالم بتطبيق أعلى مستويات الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل المطارات والمقاصد السياحة المصرية. 

جدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار كانت قد أطلقت فيلم رحلة سائح في مصر، في أواخر يونيو الماضي قبيل استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضي، في إطار الحملة الدعائية التي دشنتها تحت عنوان "Same Great Feelings"، على منصات التواصل الاجتماعي المصرية والعربية والدولية، وقد حقق الفيلم أكثر من 160 مليون مشاهدة في حوالي شهر.