مباراة صعبة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الإنتاج الحربي ضمن مباريات الفريقان في الج

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 00:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل مباراة الزمالك والإنتاج الحربي.. مختار مختار الذي عكنن على القلعة البيضاء

مباراة صعبة يخوضها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره الإنتاج الحربي ضمن مباريات الفريقان في الجولة الـ 27 لمسابقة الدوري الممتاز المصري، والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي في تمام الثامنة مساء اليوم الأحد.



قد تحمل المباراة تتويج الأهلي بلقب الدوري حال خسارة الزمالك أمام الإنتاج الحربي، وستكون مباراته غدًا الاثنين أمام الاتحاد السكندري هي تحصيل حال، بعد تتويجه باللقب الخامس على التوالي والـ 42 في تاريخ القلعة الحمراء.

الزمالك يخوض لقاء الليلة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 52 نقطة، تخصم منه ثلاث نقاط بنهاية المسابقة طبقًا لقرار الاتحاد المصري لكرة القدم بعد انسحابه في لقاء القمة أمام الأهلي بالدور الأول، ولعب الأبيض 26 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 7 وخسر 4، ويأتي الإنتاج الحربي في المركز التاسع بالجدول وبرصيد 30 نقطة، بعد خوض 25 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر 9 آخرين.

لقاء الليلة سيكون خاصًا للكابتن مختار مختار المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، ونجم الأهلي السابق الذي يأمل في إهداء درع الدوري للنادي الأهلي بتحقيق الإنتصار على نظيره الزمالك.

مختار مختار خاض من قبل أمام الزمالك 27 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 6 وخسر 15 مباراة، وسجل لاعبوه 25 هدفًا في حين استقبلت شباك فرقه أمام الزمالك 41 هدفًا.

المباراة الأولى لمختار مختار أمام الزمالك عندما كان مديرًا فنيًا لفريق المحلة وخسر حينها بثلاثة أهداف دون رد، وكان تحديدًا في لقاء الجولة الـ 12 لمسابقة الدوري الممتاز المصري 2002-2003، وخسر لقاء الدور الثاني أيضًا بنفس النتيجة.

ثم واجه مختار مختار الزمالك وهو مديرًا فنيًا لفريق بتروجيت وخسر في أولى لقاءاته بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة لمسابقة الدوري موسم 2006-2007، ثم خسر لقاء الدور الثاني بهدفين مقابل هدف وحيد.

ثم في لقاء الجولة الـ 15 لمسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 2007-2008 تمكن مختار مختار من تحقيق فوزه الأول على الزمالك وهو مدربًا لبتروجيت بهدف دون رد، ثم في لقاء الدور الثاني فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

مختار مختار قاد إنبي لتحقيق كأس مصر عندما كان مديرًا فنيًا لفريق إنبي، في موسم 2010-2011 وحقق البطولة حينها عندما فاز بهدفين مقابل هدف وحيد.

النتيجة الأكبر التي انتهت بها مباريات مختار مختار أمام الزمالك، جاءت في الجولة الـ 18 لمسابقة الدوري موسم 2013-2014، وفاز حينها بتروجيت بأربعة أهداف دون رد، وكانت أخر فوز لمختار على القلعة البيضاء.

أخر مباراة خاضها مختار مختار أمام الزمالك كانت في لقاء الجولة الـ 10 لمسابقة الدوري الممتاز الموسم الحالي 2019-2020، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.