صرح زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا اليوم السبت بأن هناك العديد من التهديدات التي يتعرض لها العالم

السيسي,وزير الخارجية,أرمينيا,زوهراب مناتساكانيان

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 20:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أرمينيا: الحل السلمي هو الأمثل لجميع مشاكل المنطقة العربية

السفير زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا
السفير زوهراب مناتساكانيان وزير خارجية أرمينيا

صرح زوهراب مناتساكانيان، وزير خارجية أرمينيا، اليوم السبت، بأن هناك العديد من التهديدات التي يتعرض لها العالم كله، والتي تمثل خطرا كبيرا، ومن أبرزها الإرهاب، لافتا إلى أنه بحث عن آخر التطورات في المنطقة العربية من حيث وضع الجماعات الإرهابية بها.



وأضاف وزير الخارجية الأرميني، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المصري، أن أرمينيا تلتزم بالحياد دائما وبحل النزاعات على الصعيد الدولي، مشيرا إلى أن الحل الوحيد لكل المشاكل هو الحل السلمي، خاصة على الصعيد السياسي، ويجب أن تسعى كل الأطراف إلى تسوية المشكلات والتصالح فيما بينهم.

وأكد زوهراب مناتساكانيان، أنه يقدر الدعم المصري لإحلال السلام والاستقرار في مختلف أرجاء العالم بما ذلك ليبيا، لافتا إلى أن أرمينيا تعزز دورها وتدعم قرارات الرئيس السيسي في ذلك الملف.

وزير خارجية أرمينيا: نهدف لإيجاد حل سلمي ونرفض العسكري

وقال وزير خارجية أرمينيا، زوهراب مناتساكانيان، إنه بالنسبة للصراع فى أرمينيا فنحن نركز أكثر على أولوياتنا الأساسية والحفاظ على سلامة واستدامة الأمن والأمان وتحقيقه ومدى الاعتراف بحقوق الشعب الأرميني.

وتابع وزير خارجية أرمينيا خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المنعقد، مع وزير الخارجية سامح شكري، أن للاستقرار الأرمني أهمية كبرى بالنسبة للشعب الأرمني، مشيرًا إلى أنه بالنسبة للتعاون الروسي والأمريكي نعمل على تهيئة المناخ للأطراف الفاعلة وإيجاد حل للصراع والتسوية.

وأوضح زوهراب مناتساكانيان، أنه لكل طرف عليه أن يتخذ خطوات إيجابية لتحقيق توازن إيجابي وحل متوازن لتحقيق أهداف الطرفين من خلال القيام بحل المسألة.

وأكد مناتساكانيان، أنه لا يوجد ما يسمى بصراع متشابك أو متداخل ولا بد من حله بشكل متكامل والصراع لديه خصوصيته وتاريخه وأهميته الخاصة، مضيفًا نقدر كثيرًا النهج الحذر لضم كافة الأطراف لإيجاد حل سلمي ولا يمكن أن يكون هناك حل عسكري.

ووجه وزير خارجية أرمينيا، شكرا خاصا للحكومة المصرية على حسن استضافتها المشرفة، خاصة أنه أول مرة يزور المنطقة العربية، مؤكدا أن كلا من الدولتين ستعمل على تعزيز علاقتها في مختلف المجالات.