أجمع برلمانيون في لجنة الإسكان بمجلس النواب على أن توجيهات الرئيس السيسي بخفض قيمة التالصح في المباني المخال

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 02:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد قرار خفض قيمة التصالح.. "إسكان النواب": انتصار للغلابة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجمع برلمانيون في لجنة الإسكان بمجلس النواب، على أن توجيهات الرئيس السيسي بخفض قيمة التصالح في المباني المخالفة بالريف المصري ووصول المتر لـ 50 جنيهًا فقط، هو انتصار حقيقي لكل أبناء الريف في جميع قرى مصر، مؤكدين أن هذا القرار سيشجع الأهالي في الريف سواء في الوجه البحري أو القبلي، على إتمام التصالح في المباني المخالفة.



وقال النائب علاء والي رئيس لجنة الإسكان السابق في مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس السيسي بخفض سعر متر التصالح في المباني المخالفة في الريف المصري إلى 50 جنيهًا، هو انتصار حقيقي "للغلابة" من أبناء الشعب المصري وسيصب في مصلحة المواطن المصري، موضحا أن الرئيس السيسي والحكومة المصرية تراعي البعد الاجتماعي والظروف الاقتصادية للمواطنين القاطنين في قرى مصر، فهذا القرار الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة بالأمس أثلج صدور أهالينا في الريف وسيجعلهم يهرولون للتصالح في المخالفات في المباني الخاصة بهم .

وأضاف رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان في تصريحات لـ"اليوم الجديد"، أن الدولة تهدف من وراء قانون التصالح هو الحفاظ على الرقعة الزراعية في مصر، التي جار عليها المواطنين من بعد 2011، فهذا الأمر سيجعل هناك تنظيم في البناء الجديد وكل مواطن سيعرف ما له وما عليه وأن زمن الفوضى انتهى، فنحن في دولة القانون وعلى الجميع احترام الدولة بجميع مؤسساتها.

وأوضح أن كل هذه القرارات ستعود بالنفع والخير على المواطن المصري، فسوف ترجع له كل هذه الأموال مرة أخرى عن طريق عمل طرق نظيفة وخدمات في الصرف الصحي ومياه شرب نظيفة.

من جانبه، أثني النائب معتز محمود وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بخفض سعر متر الأرض في الريف، قائلًا: "المواطن لو راح المحكمة ووكل محامي هيصرف أكتر بكثير من اللي هيدفعه بالتصالح ".

وأشاد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، بقرار تقسيط المبلغ على 3 سنوات، مؤكدا أن هذا الأمر سهل على المواطن كثيرا وسيجعله يتهافت على التصالح في مخالفات المباني.

وأضاف "محمود" في تصريحات لـ"اليوم الجديد"، "على المواطنين أن يهتموا بهذا الأمر فأمامكم حوالي 17 يومًا في شهر سبتمبر، فالدولة قامت بتيسيرات كثيرة لكم ونحن كنواب تفاجئنا بها فالدور عليكم حتى تساعدوا الدولة وننهي زمن الفوضى والعشوائية ونحافظ على الشكل الجمالي لمصرنا الحبيبة".