يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الإنتاج الحربي في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد على استا

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 05:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الزمالك يواجه الإنتاج من أجل الوصافة.. والأهلي يترقب التتويج بالدوري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره الإنتاج الحربي في تمام الثامنة من مساء اليوم الأحد على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الفريقين في الجولة الـ 27 لمسابقة الدوري الممتاز المصري، والتي تترقبها جماهير كرة القدم المصرية لأنها قد تحمل معها تتويج الأهلي كبطل رسمي للمسابقة.



الزمالك يخوض لقاء الليلة محتلًا المركز الثاني في جدول ترتيب أندية الدوري الممتاز برصيد 52 نقطة، تخصم منه ثلاث نقاط بنهاية المسابقة طبقًا لقرار الاتحاد المصري لكرة القدم بعد انسحابه في لقاء القمة أمام الأهلي بالدور الأول، ولعب الأبيض 26 مباراة، فاز في 15 وتعادل في 7 وخسر 4، ويأتي الإنتاج الحربي في المركز التاسع بالجدول وبرصيد 30 نقطة، بعد خوض 25 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 9 وخسر 9 آخرين.

الزمالك يأمل في تحقيق نقاط المباراة الثلاثة من أجل الابتعاد بوصافة الترتيب، عن صاحبي المركز الثالث والرابع كل من المقاولون العرب وبيراميدز أصحاب الـ 47 و45 نقطة على الترتيب، وأيضًا تأجل تتويج الأهلي باللقب بشكل رسمي، خاصة وأن المارد الأحمر تبقى له فقط ثلاثة نقاط لحسم درع الدوري.

مباراة الليلة هي الـ 20 التي تجمع بين فريقي الزمالك والإنتاج الحربي تاريخيًا، حيث كانت المباراة الأولى التي تجمع بينهم في الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز المصري موسم 2009-2010، وحينها فاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما المباراة الأخيرة التي جمعت بين الزمالك والإنتاج الحربي كانت في لقاء الدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز المصري الموسم الحالي 2019-2020 وتحديدًا في الجولة العاشرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وخلال 19 مباراة جمعت بين الفريقين فاز الزمالك في 12 مباراة، وتعادلا في 5 وفاز الإنتاج الحربي في مباراتين، وسجل لاعبو الأبيض 32 هدفًا واستقبلت شباكهم 15.

وكانت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم قد أسندت المباراة إلى أمين عمر، حكمًا للساحة، ويعاونه كل من محمد عبد المجيد كحكم مساعد أول، وسامي هلهل حكم مساعد ثاني، ومحمد الشرقاوي مساعد رابع، في حين يتواجد محمد عباس قابيل حكمًا للفيديو.