عبرت الفنانة زينة عن حزنها الشديد على رحيل المخرج علي رجب الذي وافته المنية مساء اليوم السبت عن عمر يناهز 5

زينة,اخبار الفن,اخبار الفنانين,الفنانة زينة,علي رجب,المخرج علي رجب,وفاة علي رجب

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 20:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زينة تنعي علي رجب: الله يرحمك يا أستاذ

زينة
زينة

عبرت الفنانة زينة، عن حزنها الشديد، على رحيل المخرج علي رجب الذي وافته المنية مساء السبت، عن عمر يناهز 56 عامًا، وذلك إثر تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، في شقة الشاعر أحمد شتا، وذلك بعدما شعر بتعب شديد خلال استقلاله تاكسي متجهًا للشاعر أحمد شتا.



ونشرت زينة عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة للمخرج الراحل علي رجب، وعلقت عليها قائلة: "لا إله إلا الله البقاء والدوام لله، من أرجل وأنقي ما شفت في حياتي، الله يرحمك يا أستاذ علي إنا لله وإنا إليه راجعون... زعلانة من قلبي يا رب ربنا رحمتك... أرجو قراءة الفاتحة على روح المغفور له بإذن الله مع السلامة يا علي".

 
 
 
 
 
 

معلومات عن علي رجب

المخرج علي رجب من مواليد مدينة الإسكندرية، في يوم 25 مارس لعام 1964، والتحق بكلية الهندسة، لكن بسبب حبه للفن عمل في الإخراج السينمائي، وفي بداية مشواره الفني، عمل كمساعد مخرج في العديد من اﻷفلام مع عدد من المخرجين، من بينها فيلم "مجانينو" للمخرج عصام الشماع ومن بطولة محمود حميدة وإنتاج عام 1993، وفيلم "دانتيلا" للمخرجة إيناس الدغيدي، و"حسن وعزيزة قضية أمن دولة" من بطولة يسرا وأشرف عبد الباقي، ومن إخراج أسامة فريد، وإنتاج عام 1999.

ولم يقدم علي رجب في مسيرته الفنية سوى 21 عملًا فقط، ولكن على الرغم من أقليتها إلا أنها تعد من أهم أعمال السينما المصرية، وتعاون فيها مع العديد من الفنانين المشاهير في مصر والعالم العربي، ومن بينها فيلم: "صايع بحر" الذي خاض بطولته الفنان أحمد حلمي، وفيلمي "خالتي فرنسا" و"بلطية العايمة" للفنانة القديرة عبلة كامل، وفيلم "كركر" الذي خاض بطولته الفنان محمد سعد.

ويأتي أيضًا من أعمال المخرج علي رجب فيلم "سيد العاطفي"، وهو من بطولة الفنان تامر حسني، وفيلم "الأجندة الحمراء" من بطولة الإعلامي المصري طارق علام، وفيلم "ريكلام" من بطولة الفنانة رانيا يوسف، وكذلك فيلم "شجيع السيما" من بطولة الفنان أحمد آدم والذي شهد انطلاقة علي رجب في عالم الإخراج السينمائي عام 2000.