يقدم اليوم الجديد للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية على الصعيدين المحلي والدولي وكذلك ر

السيسي,قانون التصالح,لقاح كورونا,الموجة الثانية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 01:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء التجارب الإكلينيكية على لقاحين لكورونا.. نشرة أخبار اليوم الجديد 12 سبتمبر

نشرة الأخبار
نشرة الأخبار

يقدم "اليوم الجديد" للقراء نشرة بأهم الأحداث على مدار الـ24 ساعة الماضية، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك رياضيًا وفنيًا، اليوم السبت 12/9/2020، فبين إعلان الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بدء إجراء التجارب الإكلينيكية على لقاحين لكورونا، ومتابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستعدادات للموجة الثانية من فيروس كورونا، نسرد لكم التفاصيل.



وزيرة الصحة: بدء إجراء التجارب الإكلينيكية على لقاحين لكورونا

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية. ولمزيد من التفاصيل.

السيسي يتابع استعدادات مواجهة الموجة الثانية من كورونا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم السبت، مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية. وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية  السفيؤ بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والاستعدادات لمواجهة أي موجة ثانية قد تكون محتملة. ولمزيد من التفاصيل.

مدبولي: كبار المخالفين دفعوا مليار جنيه للتصالح.. وبدأنا بالحيتان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في حواره مع عدد من الإعلاميين والصحفيين، اليوم، بمحافظة القليوبية، عقب إلقاء كلمته عن ملف التصالح في مخالفات البناء، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية، إن معايير تقدير قيم التصالح في مخالفات البناء من الناحية السوقية عادلة للغاية، لكن حينما يتم التطبيق على الأرض تظهر بعض الإشكاليات والتحديات، وهو ما يجعلنا نُراجع الموقف ولا نكابر، بل نراعي التقييمات، فمن الممكن أن يكون المواطن قاطنا على النيل، وليس لديه القدرة المالية، ونؤكد أنه كلما وجدنا تحديات سنعمل على الفور لإيجاد حلول لها، فالموضوع ليس جباية. ولمزيد من التفاصيل.

50 ألف درهم غرامة لشاب مصاب بكورونا بسبب شرائه قهوة

ضبطت شرطة دبي بالإمارات، اليوم السبت، شابا خالف قرار الحجر المنزلي بعد تأكده من إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والذي انتشر في العالم مؤخرًا بعد ظهوره في الصين، ونشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يؤكد من خلاله إصابته بفيروس كورونا المستجد وتعمده الخروج لشراء القهوة. ولمزيد من التفاصيل.

محامي صالح جمعة يكشف نتيجة إجراء تحليل المخدرات للاعب

أكد محمد النمر محامي اللاعب صالح جمعة، صانع ألعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن اللاعب لم يكن تحت تأثير المخدرات وقت وقوع الحادث بالسيارة، أمس الجمعة، وأن الأخبار المتداولة بهذا الأمر غير صحيحة نهائيًا. ولمزيد من التفاصيل.

نوال الزغبي تهاجم الحكومة اللبنانية وتصفها بالمافيا

أعربت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي عن غضبها الشديد من الأخبار التي سيطرت على بلدها لبنان وعاصمتها بيروت طوال الفترة الماضية وحتى اليوم، موجهه كل اللوم على حكام بلدها لبنان، واصفة إياهم بـ"المافيا"، مدشنة هاشتاج يحمل اسم "دولة فاشلة". ولمزيد من التفاصيل.