أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية اليوم السبت عن تسجيل 10 آلاف و561 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.. المزيد

فرنسا,كورونا

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 00:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد يوم من تحذير رئيس الوزراء..

فرنسا تسجل أكثر من 10 آلاف و500 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

كورونا
كورونا

أعلنت هيئة الصحة العامة الفرنسية، اليوم السبت، عن تسجيل 10 آلاف و561 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في غضون 24 ساعة حتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلى لفرنسا (12.00 بتوقيت جرينتش).



رئيس الوزراء الفرنسي يشدد على الالتزام بالإجراءات الوقائية للمواجهة كورونا 

ويأتي هذا الرقم بعد يوم من تحذير رئيس الوزراء الفرنسى جان كاستكس من تدهور الوضع ومناشدته المواطنين الالتزام الصارم بقواعد الصحة العامة والتباعد الاجتماعى ووضع الكمامات الواقية.

وشهدت فرنسا ارتفاعًا حادًا في الإصابات خلال الأسابيع الأخيرة، بعد أن ظلت عند مستوى منخفض خلال معظم فصل الصيف في أعقاب إغلاق صارم لمدة 55 يومًا استمر من 17 مارس إلى 11 مايو.

وتعد فرنسا واحدة من أكثر الدول الأوروبية تضررًا من الوباء، حيث بلغ عدد الوفيات 30 ألفًا و910 أشخاص حتى اليوم السبت.

ومنح كاستكس أيضًا المسؤولين المحليين في مرسيليا وبوردو، وكذلك إقليم جوادلوب الكاريبي، مهلة حتى بعد غد الإثنين للتوصل إلى إجراءات جديدة لوقف انتشار الفيروس محليًا.

وكان كاستكس، قد أعلن أمس الجمعة، أن وباء فيروس كورونا يتفاقم مرة أخرى، وستكون هناك حاجة إلى إجراءات إضافية لمدينتي مرسيليا وبوردو.

وذكر كاستكس بعد اجتماع لمجلس الدفاع الوطني بشأن هذه القضية: "أحد الجوانب يقلقنا بشكل خاص، فلأول مرة منذ أسابيع عديدة، نشهد زيادة واضحة في عدد الأشخاص الذين يتم نقلهم إلى المستشفى".

وأضاف كاستكس، أن المناطق الحضرية في بوردو ومرسيليا ،وكذلك إقليم جوادلوب في الكاريبي أظهرت تطورًا مقلقًا لأعداد حالات العدوى، خاصة بين كبار السن، ومعدلات مرتفعة بالفعل لنقل الحالات إلى المستشفيات.

كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، ووفقا لآخر الإحصائيات، بلغ عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، 28 مليونا و493 ألفا و74 حالة في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة السابعة و42 دقيقة بالتوقيت العالمي الموحد (يو تي سي)، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتسبب المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، في وفاة 915 ألفًا و602 شخص.