انضمت مملكة البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة في خطوة التطبيع مع إسرائيل وسط تأييد دولي كبير

الإمارات,البحرين

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 21:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلان التطبيع مع إسرائيل.. أبرز المعلومات عن مملكة البحرين

انضمت مملكة البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة في خطوة التطبيع مع إسرائيل، وسط تأييد دولي كبير لتلك الخطوة، باعتبارها تهدف إلى تحقيق السلام في المنطقة أولا.

وكان ترامب قد أعلن أمام حشد من مؤيديه أن دولة البحرين ستطبع العلاقات مع إسرائيل كما فعلت الإمارات، داعيا جميع الدول لخطوات مماثلة.

أبرز المعلومات عن البحرين

وفيما يلي معلومات عن مملكة البحرين وموقعها الجغرافي وعدد سكانها وسبب تسميتها بهذا الاسم.

تقع مملكة البحرين في الخليج العربي، في شرق المملكة العربية السعودية، في قارّة آسيا.

وعن تسميتها، فيرج اسم البحرين إلى كلمة "بحر"، وهي أرخبيل قاحل ومسطّح، وتبلغ مساحة أراضيها حوالي 765.5 كيلومتراً مربعاً، وعاصمتها هي مدينة المنامة، والتي تعدّ من أكبر مدنها.

نظام الحكم

ونظام الحكم في دولة البحرين ملكي دستوري، والسلطة التشريعية بيد المجلس الوطني، والمجلس الأعلى بيد مجلس النواب، والمجلس الأدنى بيد مجلس الشورى، كما واستقلت المملكة عن الدولة العثمانية في عام 1913 ميلادي.

استقلت البحرين عن المملكة المتّحدة بريطانيا عام 1971ميلادي، ويحتفل البحرينيون بعيدهم الوطني كل عام في اليوم السادس عشر من شهر ديسمبر ، وعملتهم الرسميّة هي الدينار البحريني.

عدد السكان واللغة الرسمية

بلغ عدد سكان مملكة البحرين مليون وثلاثمائة وسبعة وسبعون ألف نسمة، وذلك حسب إحصائيات عام 2015م، أي تبلغ الكثافة السكانيّة 1.626.6 نسمة لكل كيلومتر مربع، ويتحدّث السكان اللغة الرسميّة وهي اللغة العربية.

كما أن اللغة العربية في البحرين يتم نطقها بثلاثة لهجات مختلفة، هي اللهجة البحرينيّة، واللهجة المحرقية، واللهجة الخليجيّة، أمّا اللغة الإنجليزيّة هي اللغة الرسميّة في الأعمال، ويدين السكان بالديانة الإسلاميّة، فهي تعدّ مملكة إسلاميّة.المواقع التاريخية

وهناك العديد من المواقع التاريخية والأثرية في مملكة البحرين، منها: المتاحف، مثال: متحف البحرين الوطني، ومتحف الغوص واللؤلؤ، ومتحف راشد العريفي المحرق، ومتحف النفط.

مناخ البحرين

يتميز فصل الصيف في مملكة البحرين بارتفاع درجات الحرارة فيه، وارتفاع نسبة الرطوبة أيضاً.