ضبطت شرطة دبي بالإمارات شابا خالف قرار الحجر المنزلي بعد تأكده من إصابته بفيروس كورونا المستجد.. المزيد

الإمارات,دبي,قهوة,كورونا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد القبض عليه..

50 ألف درهم غرامة لشاب مصاب بكورونا بسبب شرائه قهوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت شرطة دبي بالإمارات، اليوم السبت، شابا خالف قرار الحجر المنزلي بعد تأكده من إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والذي انتشر في العالم مؤخرًا بعد ظهوره في الصين، ونشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي يؤكد من خلاله إصابته بفيروس كورونا المستجد وتعمده الخروج لشراء القهوة.



وقال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، إن الشاب لم يكتف بمخالفته لقوانين الحجر المنزلي، وإنما تعمد عن قصد وتهاون واضح أن يعلن ذلك عبر تصويره مقطع فيديو تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي، يؤكد فيه إصابته بالفيروس، وهو ما أثار حفيظة أفراد المجتمع بهذا التصرف غير المسؤول الذي يعرض من خلاله حياة الآخرين للخطر.

غرامة 50 ألف جنيه عقوبة مخالفة إجراءات الوقاية من كورونا في الإمارات 

وذكر العميد الجلاف، أن القرار الصادر من النائب العام لدولة الإمارات يقضي بمعاقبة كل من يخالف تعليمات الحجر المنزلي، بغرامة قدرها 50 ألف درهم (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وأشار مدير الإدارة العامة للتحريات إلى أن الشخص المخالف تصرف باستهتار، وأثار مخاوف الرأي العام وعرض الآخرين للخطر، ويواجه عقوبة أخرى وفقًا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والذي يقضي بالحبس و الغرامة التي لا تقل عن مائتي ألف درهم ولا تجاوز مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من دعا أو حرض عن طريق نشر معلومات على الشبكة المعلوماتية أو وسيلة تقنية معلومات، إلى عدم الانقياد إلى القوانين والأنظمة المعمول بها في الدولة".

ولفت العميد الجلاف إلى أنه تمت إعادة المصاب  للحجر الصحي، مع اتخاذ الإجراءات والقوانين اللازمة بحقه.

كورونا حول العالم

وفي سياق آخر، ووفقا لآخر الإحصائيات، بلغ عدد الحالات المؤكدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، 28 مليونا و493 ألفا و74 حالة في مختلف أنحاء العالم حتى الساعة السابعة و42 دقيقة بالتوقيت العالمي الموحد (يو تي سي)، وفقا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتسبب المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، في وفاة 915 ألفًا و602 شخص.