واصلت مصر تكثيف رحلات الجسر الجوي لتقديم كل أوجه الدعم للشعب السودانى الشقيق فى محنته الحالية.. المزيد

مصر,السودان,الفيضانات,السيول

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 09:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات من الرئيس السيسي..

مصر ترسل طائرتين محملتين بمساعدات غذائية وطبية للسودان

المساعدات
المساعدات

واصلت مصر تكثيف رحلات الجسر الجوي لتقديم كل أوجه الدعم للشعب السوداني الشقيق في محنته الحالية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وفي إطار تضامن مصر مع شعب السودان الشقيق المتضرر من السيول التي اجتاحته خلال الآونة الأخيرة.



وأقلعت طائرتان نقل عسكريتان من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهتان إلى مطار الخرطوم محملتان بكميات كبيرة من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الشعب السوداني الشقيق.

وأعرب المسؤولون في دولة السودان عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية والوقوف بجانبهم في أوقات المحن والشدائد، مؤكدين أن جسر المساعدات يعد في أصله جسرًا للمحبة والترابط التاريخي بين مصر والسودان.

ويأتي ذلك انطلاقًا من دور مصر المحوري، باعتبارها الشقيقة الكبرى الداعمة لكل دول القارة السمراء خاصة في أوقات المحن والأزمات.

وصول مساعدات إماراتية إلى السودان لدعم متضررى السيول

ووصلت إلى مطار الخرطوم، اليوم السبت، طائرة إغاثة إماراتية، لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان، مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي، وتحمل الطائرة 30طنًا من المواد الغذائية ومواد الايواء، بجانب مواد طبية وصحية لإصحاح البيئة، وكان في استقبال الطائرة من الجانب السوداني عباس فضل المولي مفوض العون الانساني.

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراق، أعلنت اليوم السبت، انطلاق طائرة تحمل 12 طنًا من المواد الطبية إلى السودان.

وذكرت الأمانة، في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية، أنه انطلقت من بغداد، أول طائرة تنقل المساعدات الطبية إلى الشعب السوداني الشقيق، بحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وبتنسيق مباشر من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مع الجهات ذات العلاقة.

وأضافت أن الشحنة التي رافقها وفد رسمي يمثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الخارجية، طائرة القوة الجوية العراقية (c130) نقلت عبر قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، وهي عبارة عن 12 طنًا من المواد الطبية، مبينةً أن الرحلات الجوية والبحرية ستستمر تباعاً، لنقل بقية المواد الإغاثية المقرر إرسالها بحسب التوجيه.

وكانت فضائية العربية، قد ذكرت أن ضحايا فيضانات السودان ارتفعت إلى 106 وفيات، إضافة إلى 56 مصابًا.