صرح مسؤول في وزراة الخارجية الإسرائيلية بأن تل أبيب تأمل في تدشين سفارة لها في العاصمة البحرينية..المزيد

فلسطين,الإمارات,ترامب,إسرائيل,التطبيع,البحرين,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,اتفاق االبحرين وإسرائيل

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 03:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الخارجية الإسرائيلية تكشف عن اتفاقيتها مع البحرين بعد التطبيع

تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين
تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين

صرح مسؤول في وزراة الخارجية الإسرائيلية، بأن تل أبيب تأمل في تدشين سفارة لها في العاصمة البحرينية المنامة، في أقرب وقت ممكن، مؤكدًا أن الدولتين اتفقتا على إقامة رحلات جوية مباشرة ومشاريع مشتركة، وذلك أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، تطبيع العلاقات بين البحرين وإسرائيل، بعد أقل من شهر من الإعلان عن اتفاق مماثل بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.



إسرائيل تعرب عن أملها في فتح سفارة في البحرين قريبًا

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريحات صحفية لإذاعة كان الإسرائيلية، اليوم السبت: سنعمل على فتح سفارة في البحرين في أقرب وقت ممكن، حسبما أفادت صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وتابع: بالإضافة إلى إنشاء سفارات وتعيين سفراء، اتفقت الدولتان أيضًا على تشغيل رحلات جوية مباشرة بالإضافة إلى عدد من المشاريع المشتركة غير المحددة، حيث أعلنت البحرين في وقت سابق من الشهر الجاري، فتح مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية الإسرائيلية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الجمعة، اتفاق التطبيع بين إسرائيل والبحرين، مما يجعلها ثاني دولة خليجية تفعل ذلك في أقل من شهر.

وذكر بيان مشترك صادر عن البيت الأبيض، أن ملك البحرين حمد بن سلمان آل خليفة، تحدث مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، واتفق الطرفان على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل والبحرين.

من جانبه قال كبير مستشاري العاهل البحريني خالد آل خليفة، في بيان، إن صفقة التطبيع  تبعث برسالة إيجابية ومشجعة لشعب إسرائيل، مفادها أن السلام العادل والشامل مع الشعب الفلسطيني هو أفضل طريق ومصلحة حقيقية لهم، ولمستقبل شعوب المنطقة.

وأفاد البيان، بأن الطرفين سيواصلان جهودهما للتوصل إلى  حل عادل وشامل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، لتمكين الشعب الفلسطيني من تحقيق أهدافه كاملة.

وفي سياق آخر أعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، عن أماله في زيارة إسرائيل، عندما يكون كل شيء مفتوحًا ورسميًا، بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، كما أعرب عن رغبته في تدشين علاقات أفضل تقود للسلام في نهاية المطاف مع إسرائيل، والتي وصفها بأنها دولة كجزء من المنطقة العربية.