رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت الفنان عبد الرازق الشيمي الشهير بـفرعون وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية انتقل على

محمد هنيدي,فرعون,عفروتو,عبد الرازق الشيمي,الشيمي,واو,بلية ودماغه العالية,من هو عبد الرازق الشيمي,من عبد الرازق الشيمي,وفاة عبد الرازق الشيمي,وفاة فرعون,وفاة صديق هنيدي

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 12:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الشهير بـ"فرعون".. وفاة الفنان عبد الرازق الشيمي

عبد الرازق الشيمي
عبد الرازق الشيمي

رحل عن عالمنا صباح اليوم السبت، الفنان عبد الرازق الشيمي الشهير بـ"فرعون"، وذلك إثر تعرضه لوعكة صحية انتقل على أثرها للمستشفى، وكشف شقيقه السيد محمد الشيمي عن وفاة أخيه، معبرًا عن حزنه الشديد لهذا النبأ، وكشف عن أن العزاء سيكون على المقابر حرصُا منهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وشيعت الجنازة منذ قليل وتحديدًا عقب صلاة الظهر.

ونشر محمد الشيمي عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفي إلى رحمة الله تعالى أخي عبد الرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما.. والعزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان ظهرًا.. الرجاء الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

آخر أعمال عبد الرازق الشيمي

وكان آخر أعمال الفنان عبد الرازق الشيمي من خلال مشارته في بداية العام الجاري 2020 بمسلسل "الأخ الكبير"، والذي يدور حول شاب فقير يتعرض لبعض المشكلات، والأزمات بعد وفاة شقيقته الامر الذي يضطره للهروب، ومطاردة البعض له، وهو من بطولة محمد رجب، وأيتن عامر، ودينا فؤاد، وأحمد حلاوة، وهاجر أحمد، وعبير صبري، وهبة مجدي، ومحمد عز، وأشرف زكي، وإيهاب فهمي، ومحسن منصور، ومحمود حجازي، وراندا البحيري، ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج إسماعيل فاروق.

من هو عبد الرازق الشيمي

ويعد عبد الرازق الشيمي من أهو الكومبارس في السينما المصرية، واشتهر باسم فرعون نسبة غلى أشهر أدواره، والذي أداها في فيلم "بلية ودماغه العالية"، وهو كان أحد المساعدين للفنان محمد هنيدي بالفيلم، ويسمى فرعون، وكان دائمًا ما يجلس معه في المنزل، ويظهر له في الظلام.

وفيلم "بلية ودماغه العالية" تم عرضه عام 2000، وتدور أحداثه حول قصة حب تقع بين شاب وفتاة الأول يعمل يمتلك ورشة ميكانيكي، ويتمسك بالعادات والتقاليد، ويرفض أن يعيش مع إخوانه في الطبقة الراقية، والثانية من أسرة ثرية، وبسبب الفروق الاجتماعية بينها يواجهن بعض المشكلات، والفيلم من بطولة محمد هنيدي، وأحمد زاهر، وسعيد صالح، وهالة فاخر، وغادة عادل، ومحمد شرف، ومنير مكرم، ومن تأليف مدحت العدل، وإخراج نادر جلال.

واشتهر أيضًا عبد الرازق  الشيمي من خلال دوره مع الفنان محمد هنيدي في مسرحية "عفروتو" حيث كان يجسد به دور "واو" وهو صديق هنيدي، وتم عرضها عام 1999، وهي من بطولة حسن حسني، وهاني رمزي، وأحمد السقا، ومنى زكي، وماجدة زكي، وسليمان عيد، وفتحي سعد، ومن تأليف أحمد عوض، وإخراج محمد عبد العزيز.