أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرارا اليوم السبت يفيد بوقف مدير مكتب تموين بندر ال

وزارة التموين,التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعامل مع سيدة بشكل غير لائق.. إيقاف مدير تموين "بندر الدلنجات"

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا، اليوم السبت، يفيد بوقف مدير مكتب تموين بندر الدلنجات بالبحيرة عن العمل وتحويله للتحقيق، وذلك على خلفية أن أحدى السيدات من الدلنجات بالبحيرة عند ذهابها إلى مكتب تموين بندر الدلنجات، طلبت من مكتب التموين استخراج ورقة لصرف الخبز، وتم التعامل معها بعدم اهتمام وبشكل غير مقبول من جانب بعض العاملين بالمكتب.



 التموين: جار استخراج بدل تالف لبطاقة السيدة صاحبة الفيديو

وأضاف الدكتور على المصيلحي، في بيان أصدرته وزارة التموين اليوم، أنه بالبحث والمراجعة مع مديرية تموين البحيرة، تبين أن السيدة صاحبة الواقعة كانت قد تقدمت بعمل بدل تالف للبطاقة التموينية الخاصة بها علي موقع دعم مصر وذهبت للمكتب لاستلام خطاب الخبز، مشيرًا إلى أنه جار استخراج بطاقة بدل تالف للسيدة المذكورة.

وأوضح البيان، أنه بعد رصد وتداول ما حدث على مواقع السوشيال ميديا تم عرض ذلك على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي قرر على الفور إيقاف مدير مكتب تموين الدلنجات عن العمل والتحقيق معه.

وأكد المصيلحي، بأن هناك توجيهات وتعليمات وزارية مشددة ودائمة لكافة العاملين بمكاتب التموين بحسن التعامل مع المواطنين بكل اهتمام وعناية وتلبيه لكافة احتياجاتهم وإنهاء خدماتهم التموينية. وأضاف أنه لن يسمح بالتجاوز مع أي مواطن حال طلبه أي خدمة من مكاتب التموين أو مراكز الخدمة التابعة للوزارة.

وزير التموين يعلن رسميا تأسيس البورصة السلعية  المصرية

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن تأسيس شركة البورصة المصرية للسلع، في إطار خطة الدولة  لتنمية التجارة الداخلية، مؤكدا أن البورصة السلعية ستوفر قدرا من الحماية لصغار المزارعين والمنتجين عن طريق جمع إنتاجهم وتصنيفه وإتاحته على كافة المتعاملين على منصة البورصة في شكل سوق منظم على النحو الذي يساهم فى زيادة القدرة التنافسية لصغار المزارعين والمنتجين.

ولفت إلى أن البورصة السلعية تعد جزء من البنية التحتية لمنظومة التجارة الداخلية، كما أنها سوف تشجع صغار التجار بدخولهم ضمن منظومة التجارة المنظمة، مما سينعكس على أسعار السلع لصالح المستهلك والمنتج خاصة مع تقليل حلقات تداول السلع بين الوسطاء وأن ذلك يأتي وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ضبط الأسواق وتوفير السلع ومنها السلع الغذائية وغيرها من سلع أخرى.