سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي اسمه في سجلات تاريخ البريميرليج بعدما سجل الهدف الا

البريميرليج,أرسنال,لاكازيت,فولهام,أرسنال وفولهام

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 20:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لاكازيت يدخل تاريخ البريميرليج بعد هدف افتتاح المسابقة

سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت، مهاجم فريق أرسنال الإنجليزي، اسمه في سجلات تاريخ البريميرليج، بعدما سجل الهدف الافتتاحي للموسم الجديد، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه مع نظيره فولهام، وذلك في الديربي اللندني، في مباراة الافتتاح لمسابقة البريميرليج هذا الموسم، والتي تقام حاليًا بملعب "كرافين كوتاج" معقل نادي فولهام بالعاصمة البريطانية لندن.



ولعب الحظ والصدفة دورًا في الهدف الذي سجله لاكازيت بعد 9 دقائق من انطلاقة المباراة، حيث اصطدمت الكرة بأقدام البرازيلي ويليان القادم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية من تشيلسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده، وكانت الكرة داخل منطقة الست ياردات مما دفعه لوضعها في المرمى معلنًا الهدف الأول لأرسنال والهدف الافتتاحي لأهداف مسابقة البريميرليج التي انطلقت بهذا الديربي اللندني.

ووضع لاكازيت اسمه في سجلات التاريخ بهذا الهدف لكونه أول لاعب في البريميرليج يستطيع تسجيل هدفين افتتاحين في بطولتين مختلفتين وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب لاخر قبل لاكازيت الذي فعل هذا الأمر هذه المرة ومرة آخر في المباراة الافتتاحية لموسم 2017/2018 أيضًا، ليكون اللاعب الوحيد الذي فعل هذا الأمر.

وكان لاكازيت قد انتقل لصفوف أرسنال في يوليو 2017، وكانت أول مباراة رسمية له في البريميرليج هو اللقاء الافتتاحي لموسم 2017/2018، يجمع فريقه الجديد أرسنال وليستر سيتي، في لقاء نجح أرسنال في الفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وحصد الثلاث نقاط.

في هذا اللقاء الافتتاحي لبطولة البريميرليج نجح لاكازيت في تسجيل أول أهدافه في البريميرليج بعد دقيقتين فقط من بداية المباارة، وكان هذا الهدف هو الافتتاحي للموسم، ليكون أول مرة يسجل في افتتاح البريميرليج قبل أن يضيف هدفًا ثانيًا اليوم أمام فولهام ويصبح أول لاعب يستطيع أن يسجل الهدف الافتتاحي للبريميرليج في مباراتين مختلفتين.

وكان العام الماضي قد سجل جرانت هانلي مدافع نوريتش بالخطأ في مرماه لصالح ليفربول الإنجليزي في لقاء الافتتاح للموسم الماضي، في حين سجل الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد هدف افتتاح موسم 2018/2019، وذلك في مرمى ليستر سيتي، في اللقاء المباراة التي انتهت بفوز اليونايتد بهدفين لهدف، حيث سجل بوجبا هدف الافتتاح من ضربة جزاء احتسبت للفريق بعد 3 دقائق من المباراة.