قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الدولة في سباق شاق جدا لملاحقة المخالفين وإنهاء تلك المخالفات

رئيس الوزراء,مخالفات البناء

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 07:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس الوزراء يؤكد: الدولة في سباق لملاحقة المخالفين

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة في سباق شاق جدا لملاحقة المخالفين وإنهاء تلك المخالفات، للحفاظ على الأراضي الزراعية ورؤية الدولة في التنمية الشاملة.



وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، خلال كلمته مع الإعلاميين والصحفيين بشأن ملف التصالح في مخالفات البناء، أن الدولة في تحد كبير أمام ملف المخالفات وقانون التصالح، وأن هذا الملف أثار الكثير من الجدل والتساؤلات وأثار غضب آخرين.

ورد رئيس مجلس الوزراء، على أسئلة الكثيرين "ليه بيحصل كده دلوقتي بذات"، قائلًا آن هذا الملف يتنافى ويعرقل خطة الدولة ورؤيتها الشاملة للتنمية، وأن الدولة قررت أن توقف هذا النزيف الهائل لثروات البلد، ولأن هذا الملف يضر بحقوق الكثير من المواطنين ومصالحهم.

وأشار مدبولي، إلى أنه سيتم إيضاح الصورة بشكل كامل في كل محافظة من خلال فيلم مصور بالتفصيل يكشف كل المناطق التي تحولت إلى عشوائيات وتمثل تحد كبير للدولة وقياداتها.

رئيس الوزراء: الدولة لن تغض البصر عن ملف نزيف الأراضي الزراعية

كما قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة حاليا لن تغض البصر على ملف نزيف الأراضي الزراعية لافتا أن في سبعينات القرن الماضي تركوا هذا الملف لمن يأتي بعدهم مما أدى إلى تفاقم المشكلات، مشيرا إلى أن الحل الأسهل هو غض البصر كما كان في السابق ولكننا اقتحمنا المشكلة من أجل مستقبل مصر.