خلال الفترة الأخيرة تكاثرت الأقاويل حول مصر الرقمية والتحول الرقمي في مصر والخدمات الذكية وتحليل البيانات وغير

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فيديو توضيحي يستعرض خدمات بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

خلال الفترة الأخيرة تكاثرت الأقاويل حول مصر الرقمية والتحول الرقمي في مصر والخدمات الذكية وتحليل البيانات، وغيرها من المصطلحات التي انتشرت خلال الأيام الأخيرة مع بدأت تطبيق الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنظومة التحول الرقمي في محافظات الجمهورية، والتي بدأت العام السابق من محافظة بوسعيد، وامتدت هذا العام في محافظات أخرى يجري العمل بها في البحيرة وأسوان وكفر الشيخ والإسكندرية والمنوفية والدقهلية والقليوبية.



وتعد مصر الرقمية هي رؤية واستراتجية تتبعها الدولة لتحقيق التطوير في الخدمات الحكومية التي تقدمها الدولة للمواطن.

منافذ الحصول على خدمات مصر الرقمية

وذلك من خلال منافذ وقنوات اتصال فعالة وآمنة مثل البوابة الالكترونية وتطبيقات الموبيل ومكاتب البريد المنتشرة على مستوى الجمهورية.

بجانب مراكز اتصال لتقديم خدمات مصر الرقمية والمركز التكنولوجي لخدمات المواطنين.

التسجيل في بوابة مصر الرقمية

يستطيع أي مواطن مصري لديه بطاقة رقم قومي التسجيل في بوابة مصر الرقمية، بمجرد تسجيل الحساب والبيانات، يمكن للمواطن الحصول على الخدمات المتاحة على بوابة مصر الرقمية.

الخدمات الحكومية على بوابة مصر الرقمية

وتضم بوابة مصر الرقمية مجموعة كبيرة من الخدمات الحكومية التي يستغرق فيها المواطن وقت كبير لإنجازها مثل خدمات: "التموين، المركبات، المرور، رخص القيادة، الكهرباء، التوثيق، محكمة الأسرة، الشهر العقاري، الأحوال الشخصية، المحاكم، السجل التجاري"، وغيرها من الخدمات التي يتم إضافاتها إلى قائمة خدمات مصر الرقمية.

وللتسهيل على المواطن في كل مكان تم تزويد مراكز تقديم الخدمات عن طريق بوابة مصر الرقمية، بـ منصة الخدمات الذكية، ولذلك لخدمة المواطنين غير القادرين على التعامل مع منصة الخدمات مباشرة.

فيديو توضيحي يستعرض خدمات بوابة مصر الرقمية

وحول خدمات بوابة مصر الرقمية أعدت شركة fixed Solution إحدى الشركات المصرية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، فيديو توضيحيًا يستعرض خدمات بوابة مصر الرقمية، وكيف يمكن للمواطن الاستفادة من تطبيقات هذه البوابة.

للاطلاع على الفيديو التوضيحي، اضغط على هذا الرابط 

وتعد بوابة مصر الرقمية هي أحد مشروعات التحول الرقمي، التي تطبيقها الحكومة على مستوى الجمهورية لتقديم كافة الخدمات الحكومية عن طريق الأنظمة الإلكترونية وتطبيقات الموبيل.

التحول الرقمي وخدمات بوابة مصر الرقمية

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد بدأت تطبيق منظومة التحول الرقمي على مستوى الجمهورية بداية من محافظة بوسعيد خلال العام السابق وتم خلال العام الجاري استكمال هذا المشروع على مستوى 6 محافظات جديدة.

ولكن مشروع مصر الرقمية والحصول على الخدمات الحكومية من خلال شبكة الانترنت وعن طريق تطبيقات الموبايل، ستكون متاحة لأي مواطن على مستوى الجمهورية، مع انطلاق بوابة مصر الرقمية.