صرح قائد شرطة غرب محافظة طهران اللواء محسن خانجرلي اليوم السبت بأنهناك 6 أشخاص فيطهران توفوا جراء تناول

إيران,فيروس كورونا,لقاح كورونا,علاج كورونا

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 20:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

علاج مزيف لكورونا ينهي حياة 6 إيرانيين في طهران

دواء كورونا
دواء كورونا

صرح قائد شرطة غرب محافظة طهران، اللواء محسن خانجرلي، اليوم السبت، بأن هناك 6 أشخاص في طهران توفوا جراء تناول علاج مزيف لمكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن "قوات الشرطة تمكنت من ضبط هذه المجموعة التي تروج لهذا العلاج المزيف في مدينة شهريار غرب طهران".



وأوضح اللواء خانجرلي، أن "الشبكة التي تبيع الأدوية المزيفة لمكافحة فيروس كورونا تنشط في شهريار، وحتى الآن توفي ستة مستهلكين لهذه الأدوية".

وأشار المسئول الأمني في طهران، إلى أن "الشبكة باعت حتى الآن 52 إبرة قيمة الواحدة منها 450 مليون تومان بذريعة مكافحة فيروس كورونا"، لافتًا إلى أن هذه الشبكة تمكنت من الحصول على مبلغ قدره مليار و360 مليون ريال نتيجة بيع هذه الإبرة المزيفة تحت علامة تجارية وهمية.

أعداد الإصابات بفيروس كورونا في إيران

ولا تزال إيران تشهد ارتفاعًا في عدد الإصابات والوفيات جراء تفشي جائحة فيروس كورونا التي ظهرت للمرة الأولى في البلاد في 19 من فبراير الماضي.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة الايرانية سيما سادات لاري، أمس الجمعة، عن تسجيل 115 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات 24 الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات بكورونا 22 الفاً و913 شخصاً، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 342 الفاً و539 شخصاً.

وأضافت سادات لاري، أنه تم خلال 24 ساعة الماضية تسجيل 2313 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19”، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، إلى 397 ألفا و801 شخص.

إيران تدين إقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل

وفي سياق منفصل، أدانت إيران بشدة إقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين و"الكيان الصهيوني" ووصفته بأنه "عمل مخز ومذل من قبل البحرين".

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها نشرته اليوم السبت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا": "إن هذا الإجراء البحريني المخزي، يضحي بمبادئ القضية الفلسطينية وعقود من جهاد الشعب الفلسطيني، وما تحمله من مصائب وآلام فداء للانتخابات الأمريكية".

وجاء في البيان: "إن من المؤكد أن الشعب الفلسطيني المظلوم والمسلمين الأحرار في العالم سيرفضون إقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب، وبالتالي فإن هذا الإجراء المخزي سيبقى في ذاكرة الشعب الفلسطيني المظلوم وشعوب العالم الحرة إلى الأبد".

واعتبر بيان الخارجية الإيرانية، أن "حكومة البحرين وبدل أن تكسب مشروعيتها من شعبها فإنها وللأسف تدير ظهرها لهذا الشعب وترتكب خطأ كبيرا بالتشبث بكيان الاحتلال وبالتضحية بمبادئ الشعب الفلسطيني، من أجل الانتخابات الداخلية الأمريكية".