أعلن أمير عزمي مجاهد مدافع الزمالك السابق والمدرب المساعد بنادي أف سي مصر وفاة والده عزمي مجاهد المتحدث ال

فيروس كورونا,عزمي مجاهد

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 12:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| وفاة عزمي مجاهد بفيروس كورونا

عزمي مجاهد
عزمي مجاهد

أعلن أمير عزمي مجاهد، مدافع الزمالك السابق، والمدرب المساعد بنادي أف سي مصر، وفاة والده عزمي مجاهد، المتحدث الرسمي السابق بالاتحاد المصري لكرة القدم، ومدير إدارة المتابعة الحالي بالجبلاية، وأحد أساطير كرة الطائرة  المصرية، في الفترة الحالية، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، مما أدى لتدهور صحته ودخوله المستشفى خلال الأيام القليلة الماضية، حتى رحل عن دنيانا اليوم.



وكتب أمير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ابويا في ذمة الله"  معلنًا وفاة والده بعد صراع مع فيروس كورونا الذي تسبب في وعكة صحية ودخوله العناية المركزة.

وكان مجاهد قد تعرض للإصابة بفيروس كورونا مع زوجته خلال الأيام الماضية، مما أدى لتدهور صحته للغاية وخضوعه لأجهزة التنفس الصناعي، وسط مناشدات نجله أمير للجماهير بالدعاء له ومساندته في أزمته الصحية التي تعرض لها للخروج منها والعودة سالمًا ومعافى.

ودعم الاتحاد المصري لكرة القدم، عزمي مجاهد عقب مرضه بفيروس كورونا، خاصة لكونه أحد أبزر قياداته الإدارية على مر 10 سنوات ماضية، متمنين له الشفاء عبر بيان رسمي أصدره الاتحاد خلال الأيام القليلة الماضية.

ويعتبر عزمي مجاهد هو أحد أبرز علامات الرياضة المصرية، إذا نال جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في عام 1974، بالإضافة لكونه قائدًا لفريق كرة الطائرة بنادي الزمالك طوال 16 عامًا منح الفريق وقتها 12 بطولة محلية ومع المنتخب 11 بطولة آخرى ليكون أحد أساطير اللعبة والتي دفعت البعض للمطالبة بترشحه في انتخابات الطائرة، ولكنه رفض حتى التعيين وإدارة لجنة مؤقته لإدارة اللعبة.

ويعد مجاهد علامة بارزة في تاريخ الزمالك أيضًا ف المجال الإداري حيث كان عضوًا في مجلس إدارة الزمالك في مجلس كمال درويش قبل أن يبتعد عن خسارة الانتخابات، ويلمح من جديد لخوضه الانتخابات القادمة لمجلس الزمالك عام 2021، كما أنه له نشاط سياسي فكان عضوًا بحزب الوفد.

 وضمه الراحل سمير زاهر، رئيس الاتحاد السابق، لاتحاد الكرة ليتولى إدارة الإعلام بالنادي والمتحدث الرسمي للجبلاية، كما أنه تولى منصب القائم بأعمال المدير التنفيذي للجبلاية، ويستمر منذ 2009 حتى الآن في جميع مناصب الاتحاد آخر مدير المتابعة والتي تتولى المراقبة على عمل لجان الاتحاد بالمحافظات والأندية وغيرها.